«المسلماني»: تفوق القوة الناعمة لألمانيا وروسيا على أمريكا «درسا لمصر» - بوابة الشروق
الجمعة 25 أكتوبر 2024 5:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«المسلماني»: تفوق القوة الناعمة لألمانيا وروسيا على أمريكا «درسا لمصر»

عمرو محمد
نشر في: الأربعاء 30 نوفمبر 2016 - 10:21 م | آخر تحديث: الأربعاء 30 نوفمبر 2016 - 10:21 م
قال الإعلامي أحمد المسلماني، إن ألمانيا وروسيا بذلا جهدًا كبيرًا لمصارعة الولايات المتحدة الأمريكية في مجال القوة الناعمة الأولى في العالم، مشيرًا إلى التفوق الألماني والروسي على أمريكا للوصول إلى القمة في هذا المجال.

وأضاف «المسلماني»، في برنامج «الطبعة الأولى»، المذاع على فضائية «دريم»، مساء الأربعاء، أن ألمانيا لم تيأس من احتلال المكانة الأولى عالميًا في مجال القوة الناعمة، قائلًا: «هناك حوالي 30 مليون طالب يدرس سنويًا في ألمانيا، كما أنها تستقبل حوالي 4 ملايين سائح سنويًا، إضافة إلى حصول العلماء والأدباء الألمان على 80 جائزة نوبل».

وأشار إلى مصارعة روسيا أيضًا لأمريكا في مجالي القوة الصلبة أو العسكرية، والقوة الناعمة، لافتًا إلى وصول معدل مشاهدات الموقع الروسي الأشهر عالميًا «روسيا اليوم» إلى 3 مليار مشاهدة، متجاوزًا شبكة «سي إن إن» الإخبارية الأمريكية، وشبكة «بي بي سي» الإخبارية البريطانية.

وتابع: «ما حققته ألمانيا وروسيا هو درس لمصر في القدرة على التقدم في مجال القوة الناعمة، فمصر تعاني من إخفاق وتدهور حاد على كافة مستويات القوة الناعمة، لكن مصر لن تتقدم سوى بالقوة الناعمة؛ لأنها تتمدد وتعبر المحيطات، كما أنها حققت لمصر مكانتها الكبرى طوال العقود الماضية».

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك