المتحف الكبير يفتتح قاعة البهو العظيم بشكل تجريبي للزائرين - بوابة الشروق
الخميس 4 يوليه 2024 8:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المتحف الكبير يفتتح قاعة البهو العظيم بشكل تجريبي للزائرين

إسلام عبد المعبود
نشر في: الخميس 30 نوفمبر 2023 - 12:20 م | آخر تحديث: الخميس 30 نوفمبر 2023 - 12:20 م

افتتحت وزارة السياحة والآثار، اليوم الخميس، قاعة البهو العظيم في المتحف المصري الكبير بشكل تجريبي، قبل الافتتاح الرسمي للمتحف المصري الكبير.

ويضم الدرج العظيم مجموعة من التماثيل الضخمة، ويركز سيناريو العرض المتحفى للدرج العظيم، على الملوك والآلهة، وينقسم لأربعة أقسام، يتناول القسم الأول: كيف يتم تصوير "الملك" ونحته فى الأعمال الفنية، ولماذا بعض القطع كبيرة الحجم، فى حين تكون آخرى أصغر.

أما القسم الثانى فيركز على منزلة الآلهة، ويشمل نحت الملوك خلال مشاركتهم الطقوس الدينية، إضافة إلى الركائز والأعمدة وغيرها من العناصر المميزة للمعابد التى شيدت للآلهة بتكليف من قبل الملك، ويركز القسم الثالث على كيف كانت العلاقة بين الملك والآلهة وهذا سوف يتضح من خلال النحت الثلاثى الأبعاد، وتماثيل ثلاثية ورباعية للملك والآلهة.

وسيركز القسم الرابع على حماية جسم الملك بعد الموت، على وجه التحديد، وفقط مع التوابيت الملكية "التوابيت الحجرية المربعة فقط والجسم الملكى محنطة" من فترات مختلفة، حيث يضم المتحف ككل أكثر من 100 ألف قطعة أثرية، من بينها أكثر من 5500 قطعة أثرية تخص الملك توت عنخ آمون مجمعة في مكان واحد، حيث من المقرر افتتاحه في النصف الأول من العام المقبل.

كما يضم قاعات بها قطع أثرية فريدة من مختلف العصور الأثرية المهمة وضمنها اليوناني الروماني، والعصر الفرعوني وغيرها من العصور المختلفة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك