بدء تدريب لجان مساءلة لـ«تكافل وكرامة» فى قنا وسوهاج - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 1:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بدء تدريب لجان مساءلة لـ«تكافل وكرامة» فى قنا وسوهاج

وزارة التضامن - ارشيفية
وزارة التضامن - ارشيفية
كتبت ــ آية عامر:
نشر في: الجمعة 30 ديسمبر 2016 - 7:31 م | آخر تحديث: الجمعة 30 ديسمبر 2016 - 7:31 م
أعلنت وزارة التضامن الاجتماعى، بدء تنفيذ برامج تدريب لجان المساءلة المجتمعية فى محافظتى قنا وسوهاج، والخاصة بمراجعة قوائم المستفيدين، والتأكد من استحقاق المساعدات النقدية لبرنامجى «تكافل وكرامة».

وقالت مساعد أول وزيرة التضامن الاجتماعى نيفين القباج، إن البرنامجين دخلا مرحلة الجودة ورصد المخالفات التى تشمل تنقية قوائم المستفيدين، وضمان الالتزام بشىروط البرنامجين، بعد نجاح تطبيقهما فى جميع المحافظات.

وأضافت لـ«الشروق» أن لجان المساءلة ستساهم فى إدماج الفئات الفقيرة والمستضعفة فى برامج الدعم النقدى، واستبعاد غير المستحقين، وتعظيم الاستفادة من الموارد العامة، موضحة أن هناك 1070 لجنة للمساءلة تم تشكيلها فى محافظات الصعيد كمرحلة أولى، وتضم كل لجنة 13 عضوا من كل قرية.

وأشارت مساعد الوزير إلى أن أعضاء اللجان يشاركون فى برنامج تدريبى مدته يومين للتعرف على أدوارهم ومسئولياتهم، ليتسلموا بعدها قوائم المستفيدين فى نطاق كل وحدة اجتماعية لمراجعتها ومساعدة البرنامج فى استبعاد غير المستحقين، فيما يساعد أعضاء اللجان الأسر غير المستفيدة والتى تنطبق عليها شروط البرنامج بالتسجيل للمساعدات.

وتتكون لجنة المساءلة من رئيس الوحدة المحلية، ورئيس الوحدة الاجتماعية، و3 من القيادات الشعبية وممثل من القيادات المجتمعية الشابة، ورائدة ريفية، وإمام مسجد، وقس، وممثلى جمعيتين أهليتين لتنمية المجتمع، وممثل من الوحدة الصحية، وممثل من المدرسة بالقرية.

يذكر أن إجمالى الأسر التى استفادت من برنامجى المساعدات النقدية «تكافل وكرامة» بلغت فى ديسمبر الحالى نحو مليون و300 ألف أسرة، كما بلغ إجمالى المبالغ التى تم صرفها حتى الآن، 4.4 مليار جنيه.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك