«الغرف التجارية»: زيادة التعريفة الجمركية يؤدي إلى ارتفاع الأسعار بنسبة 50% - بوابة الشروق
الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 3:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الغرف التجارية»: زيادة التعريفة الجمركية يؤدي إلى ارتفاع الأسعار بنسبة 50%

ارشيفية
ارشيفية
أماني أبو النجا
نشر في: الأحد 31 يناير 2016 - 9:09 م | آخر تحديث: الأحد 31 يناير 2016 - 9:09 م
انتقد أسامة جعفر، عضو مجلس إدارة الغرف التجارية بالقاهرة، قرار الحكومة بزيادة التعريفة الجمركية على بعض السلع المستودرة، قائلا: «للأسف يتم إصدار القرارات دون التشاور معنا أو أخذ رأينا أو اقتراحاتنا».

وأضاف هاتفيًا لبرنامج «الحياة اليوم»، المذاع على قناة «الحياة»، الأحد: «أن السلع التي شملها القرار ستزداد قيمتها بمقدار 40%، وهو ما سيؤدي إلى زيادة أسعار السلع في مصر بنسبة 50%".

وأوضح أن القرار شمل العديد من السلع التي يستخدمها المواطن العادي والتي يحتاجها يوميًا، مثل الصابون والأدوات المكتبية، مشيرًا إلى عقد غرفة التجارة لاجتماع مع المستوردين غدًا للتناقش حول القرار.

وأكد «جعفر» أن هذا القرار تم اتخاذه لتدعيم الصناعة المحلية، في حين أنه لا توجد صناعة حقيقية في مصر، فكلها عبارة عن عمليات تجميعية، قائلًا: «ياريت ننسى الصناعة شوية لغاية ما نقدر عليها، لأننا بلد تجارية في الأساس».

يُذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي قد أصدر قرارًا جمهوريًا بزيادة الجمارك على بعض السلع المستوردة، مع اﻹبقاء على الجمارك المقررة منذ إعمال القرار الجمهوري 184 لسنة 2013 على معظم السلع، وضمت القائمة مئات السلع الترفيهية من مختلف اﻷصناف والأنواع، وأصبحت التعريفة الجمركية لها تتراوح بين 20 و40% بعدما كانت 10 أو 30% في الماضي.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك