سفير مصر بالرياض يطلق مبادرة لتحويل 90 دولار شهريا من المصريين بالسعودية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سفير مصر بالرياض يطلق مبادرة لتحويل 90 دولار شهريا من المصريين بالسعودية

نور رشوان
نشر في: الثلاثاء 31 يناير 2017 - 7:00 م | آخر تحديث: الثلاثاء 31 يناير 2017 - 7:01 م
قال ناصر حمدي، السفير المصري بالرياض، إن مصر تشهد حاليًا حوارًا مجتمعيًا صريحًا، يتسم بالمكاشفة بين أبناء الوطن وقياداته، مشيرًا إلى مؤتمرات الشباب الدورية، والتي عقد آخرها بمدينة أسوان، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشار «حمدي»، في تصريحات أدلى بها خلال حفل استقبال أقامه للجالية المصرية في الرياض بمناسبة ذكرى ثورة 25 يناير، ونقلتها صفحة وزارة الخارجية، على موقع «فيسبوك»، مساء الثلاثاء، إلى ما وصفه بالجهود المضنية التي تقوم بها مصر بعزة وكبرياء؛ من أجل تحقيق أهداف الثورة، عبر مشروعات عملاقة تُنفذ في مجال البنية التحتية.

وأضاف أن هناك ثقة كبيرة من قبل المؤسسات الدولية والمستثمرين الأجانب في الاقتصاد المصري، وهو ما يأتي في ظل ما تخوضه مصر من حرب لا هوادة فيها على الإرهاب.

وناشد الجالية المصرية بالرياض بضرورة تكاتف جهودهم في الخارج مع الجهود التي تُبذل في الداخل، والعمل بروح الفريق وليس الفرقاء، وعدم الالتفات إلى من يشيعون مناخًا من السلبية يهدم ولا يبني، والنظر بإيجابية تجاه ما وصفه بحركة التنمية الشاملة التي تشهدها مصر حاليًا.

ودعا أبناء الجالية المصرية بالعمل إلى الترويج للسياحة المصرية عبر الأوساط الأجنبية التي يعيشون فيها، معلنًا عن إطلاق نشاطات مكثفة هذا العام؛ لتعريف أبناء الجالية بتاريخ بلدهم.

وأعلن عن إطلاق مبادرة لتحويل 90 دولار شهريًا من أبناء المصريين في السعودية إلى حساباتهم الخاصة في مصر، بما يدر عائدًا يتجاوز العدة مليارات من الدولارات سنويًا، ويساهم في دعم الاقتصاد المصري.

واستعرض ممثلا البنك الأهلي، وبنك مصر في الرياض، كافة الجهود لتنفيذ هذه المبادرة، وإجراء تحويلات المصريين عبر قنواتها الشرعية، والإجابة على كافة الاستفسارات في هذا الشأن.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك