وزير البترول: الإنتاج المبكر لحقل «ظهر» يوفر 60 مليون دولار شهريا - بوابة الشروق
الإثنين 30 سبتمبر 2024 3:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير البترول: الإنتاج المبكر لحقل «ظهر» يوفر 60 مليون دولار شهريا

أحمد العيسوي
نشر في: الأربعاء 31 يناير 2018 - 9:07 م | آخر تحديث: الأربعاء 31 يناير 2018 - 9:07 م

قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إن افتتاح مرحلة الإنتاج المبكر لحقل «ظهر» للغاز الطبيعي، سيوفر لمصر 60 مليون دولار شهريًا كان يتم توجيهها لاستيراد 3 شحنات من الغاز المسال.

وأضاف «الملا»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «أسواق وأعمال»، المذاع عبر فضائية «أون لايف»، مساء الأربعاء، أنه مع استكمال باقي مراحل المشروع وحتى نهاية 2018، سيتجاوز المبلغ الذي توفره مصر 2.5 مليار دولار في العام، موضحًا أن هذه المبالغ سيتم توجيهها لمجالات أخرى لخدمة المواطن المصري، مثل الصحة والتعليم والنقل الجماعي، وتطوير الخدمات، وهو سبب الحرص على التبكير في عمل المشروع.

وأوضح أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، كان يطالب دائمًا بإعادة ضبط خطط المراحل المختلفة لضغط الوقت والتبكير بعمل المراحل، منوهًا أنه بنهاية عام 2018 الجاري، سيتم استكمال المرحلتين الأولى والثانية، على أن يتم الدخول في المرحلة الثالثة والأخيرة خلال عام 2019 والتي تصل إلى قمة إنتاج الحقل، إلا أن الرئيس «السيسي»، طالب بإنهاء المرحلة الثالثة هي الأخرى في 2018.

وأشار إلى إنفاق 5 مليارات دولار كاستثمارات خلال المرحلة الأولى من المشروع، وسيصل إلى 12 مليار دولار بنهاية المشروع، مضيفًا أن مصر أنجزت المشروع في وقت قياسي، وصار مثالًا في دول العالم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك