الزراعة: محصول القمح يغطي 3 ملايين فدان والفول 71 ألفا - بوابة الشروق
الثلاثاء 2 يوليه 2024 12:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الزراعة: محصول القمح يغطي 3 ملايين فدان والفول 71 ألفا

السيد علاء
نشر في: الخميس 31 يناير 2019 - 11:04 ص | آخر تحديث: الخميس 31 يناير 2019 - 11:04 ص

كشف تقرير الإدارة المركزية لشئون مديريات الزراعة، اليوم الخميس، أن زراعات محصول القمح بلغت 3 ملايين و81 ألفًا و599 فدانًا منذ بدء الزراعة وحتى 29 يناير الجاري.

وأضاف التقرير الصادر اليوم، أن مساحات الفول البلدي ارتفعت إلى 71 ألفًا و861 فدانًا، بالإضافة إلى تكثيف اللجان الدورية لمتابعة جميع المحاصيل الشتوية وتقديم جميع البرامج الإرشادية وحل مشاكل المزارعين لزيادة الإنتاجية.

ومن ناحيته، قال الدكتور محمد يوسف رئيس الإدارة المركزية لشئون مديريات الزراعة، في تصريحات صحفية، إن جميع مديريات الزراعة على مستوى محافظات الجمهورية تواصل حصر المساحات المنزرعة من محصول القمح والفول البلدي على الطبيعة، ومقارنتها بالتقارير الواردة من المديريات الزراعية الحالية، موضحًا أن هناك لجانًا للمرور الدوري على زراعات جميع المحاصيل الشتوية تعمل على تقديم جميع البرامج الإرشادية وحل المشاكل لزيادة الإنتاجية.

ونوّه يوسف عن المتابعة الدورية لجميع مديريات الزراعة بالمحافظات لصرف المقررات السمادية لجميع الزراعات الشتوية وخاصة القمح، من خلال صرف الأسمدة للمساحات المزروعة بالقمح تحت مسئولية مشرف الحوض ورئيس الوحدة الزراعية، مع الالتزام بكافة ضوابط صرف الأسمدة للموسم الشتوي الحالي، بالإضافة إلى عمل برامج توعوية حول الري والتسميد لزيادة الإنتاج المحلي من المحاصيل الاستراتيجية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك