السرعة 37 كيلو.. إعلان حالة الطوارئ القصوى بجنوب سيناء بعد تعرضها لرياح شديدة - بوابة الشروق
الأحد 29 سبتمبر 2024 9:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السرعة 37 كيلو.. إعلان حالة الطوارئ القصوى بجنوب سيناء بعد تعرضها لرياح شديدة

رضا الحصري:
نشر في: الثلاثاء 31 يناير 2023 - 11:08 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 31 يناير 2023 - 11:08 ص
تضرب مدن جنوب سيناء، اليوم الثلاثاء، موجة من الرياح الشديدة التي بلغت سرعتها 37 كيلومترا، ولكنها غير محملة بالأتربة والرمال، وأعلنت المحافظة حالة الطوارئ القصوى تحسبا لحدوث أي طوارئ.

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إنه على الرغم من نشاط الرياح منذ مساء أمس إلا أنه يسود كل مدن المحافظة طقس دافئ، مؤكدًا أن سرعة الرياح لم تؤثر على حركة الملاحة بالموانئ البحرية، كما لم تؤثر على حركة المرور بالطرق الدولية لكونها غير محملة بالرمال.

وأوضح المحافظ، في تصريح لـ"الشروق" اليوم، أنه جرى التنسيق مع إدارة المرور لتكثيف الحملات المرورية، والرادارات على الطرق الدولية، للتوعية المواطنين، والحد من السرعة حرصًا على سلامتهم.

وأكد أنه جرى التأكيد على رؤساء المدن بتجهيز معدات الحملة الميكانيكية للتحرك الفوري حال حدوث أي طوارئ، ومرور كل رئيس مدينة على الطرق الدولية والرئيسية كلًا في نطاق مدينته للتأكد من عدم وجود تجمعات رملية على الطريق، والتواصل على مدار اليوم مع غرفة العمليات الرئيسة بديوان عام المحافظة للوقوف على مجريات الأمور أول بأول.

ومن جانبه، قال علي عبدالبصير، نائب رئيس مدينة سانت كاترين، إن حالة الطقس بالمدينة مستقرة، وجميع الطرق المؤدية للمدينة تعمل بشكل طبيعي، لافتًا إلى أن الأجواء بالمدينة مشمسة ويسود الدفء المدينة نهارًا، ثم تبدأ درجة الحرارة في الانخفاض مع حلول الليل حتى تصل إلى ذروتها في منتصف الليل.

وأكد رئيس المدينة أنه جرى استقبال 860 سائحا اليوم من مختلف جنسيات العالم، وجرى تفويجهم للقيام ببرنامجهم السياحي داخل المدينة، وصعود جبل موسى للاستمتاع بمشهد غروب وشروق الشمس، وذلك وسط إجراءات تأمينية على أعلى مستوى.

وكانت قد توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم انخفاض في درجات الحرارة على كل الأنحاء يصاحبها نشاط للرياح، ويسود طقس دافئ على جنوب سيناء نهارًا بارد ليلًا، كما توقعت سقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة على وسط سيناء.

وتباينت درجات الحرارة من مدينة لأخرى بمدن محافظة جنوب سيناء، حيث بلغت درجة الحرارة العظمى بمدينة رأس سدر 22 درجة، والصغرى 12 درجة، كما بلغت درجة الحرارة العظمى بمدينة الطور 22 درجة، والصغرى 12 درجة، والعظمى بمدينة طابا بلغت 21 درجة والصغرى 11، وسجلت مدينة سانت كاترين أقل معدل في درجات الحرارة حيث بلغت العظمى بها 14، والصغرى 4، بينما سجلت مدينة شرم الشيخ أعلى معدل في درجات الحرارة حيث بلغت العظمى بها 23، والصغرى 13.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك