«جنون الأسعار» يصيب الخضروات.. والطماطم بـ12 جنيها - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 9:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«جنون الأسعار» يصيب الخضروات.. والطماطم بـ12 جنيها

سوق خضار تصوير جيهان نصر
سوق خضار تصوير جيهان نصر
كتب - إسلام عبدالمعبود:
نشر في: الجمعة 31 مارس 2017 - 4:41 م | آخر تحديث: الجمعة 31 مارس 2017 - 4:41 م

تجار: الزيادة بسبب ارتفاع أسعار الأسمدة والمبيدات الزراعية.. وضرورة تدخل المسئولين لحل الأزمة
حالة من الاستياء يشهدها الشارع فى ظل الارتفاعات المتواصلة لأسعار الخضروات والسلع خلال الأيام الماضية، ويطالب المواطنون بتدخل الحكومة ومراقبة الأسواق لضبط انفلات الأسعار.

يقول تاجر خضروات بمنطقة مصر القديمة سيد فتوح، إن أسعار الخضر ارتفعت بشكل كبير مع ارتفاع أغلب السلع الأخرى، حيث تراوح كيلو الطماطم فى بعض المناطق من 8 إلى 12 جنيها، وكيلو البطاطس والباذنجان 5 جنيهات، والكوسة 6 جنيهات، والثوم الجديد ما بين 4.5 و7 جنيهات، وبلغ سعر كيلو الخيار 6 جنيهات، والفلفل بين 7 و14 جنيها حسب النوع، بينما تراوح البصل بين 7 و8 جنيهات، والفاصوليا 10 جنيهات، والبسلة 7 جنيهات.

وأشار طلعت فهمى تاجر خضار، إلى ارتفاع أسعار الخضروات الأيام الماضية بشكل مفاجئ، خاصة الطماطم والتى وصل سعرها فى بعض المناطق بين 10 و12 جنيها، مقارنة بـ3 جنيهات للكيلو منذ فترة، وقال: «يرجع ارتفاع الأسعار إلى زيادة الطلب على الخضروات بعد زيادة أثمان اللحوم والدواجن».

ويرى تاجر خضار فى الدقى محمد محمود، أن زيادة أثمان الخضروات يعود لارتفاع أسعار الأسمدة والمبيدات الزراعية، مطالبا المسئولين بسرعة التدخل لحل الأزمة التى تشكل عبئا كبيرا على المواطنين.

وأبدت ربة منزل سماح طارق، اندهاشها لوصول أسعار الطماطم لهذا الحد، وأصبحت تشترى نصف كيلو يوميا بدلا من اثنين، متابعة: «كل السلع فى السوق مرتفعة الثمن، والأسر البسيطة لا تستطيع العيش فى ظل هذه الارتفاعات الكبيرة مع قلة الدخل».

وأوضحت موظفة بالقطاع العام تهانى سيد، أن الحكومة ترفع جميع الأسعار ولا تهتم بحال المواطن البسيط فى ظل ثبات الأجور وعدم زيادتها، الأمر الذى دفع الأسر إلى التقشف، فيما قال رضا عباس إن المواطنين فى حالة استياء وغضب بسبب الارتفاعات الأخيرة، خاصة الذين لجأوا للخضروات لمقاطعة اللحوم والأسماك والدواجن لزيادة أسعارها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك