السكرتير العام المساعد لبني سويف يطمئن على توافر السلع بمعرض أهلا رمضان بمركز الواسطى - بوابة الشروق
الثلاثاء 2 يوليه 2024 9:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السكرتير العام المساعد لبني سويف يطمئن على توافر السلع بمعرض أهلا رمضان بمركز الواسطى

حازم الخولي
نشر في: الجمعة 31 مارس 2023 - 1:02 م | آخر تحديث: الجمعة 31 مارس 2023 - 1:02 م
أجرى السكرتير العام المساعد لمحافظة بني سويف اللواء سامي علام، زيارة لمركز ومدينة الواسطى، تفقد خلالها معرض أهلاً رمضان وبعض المحلات والمولات والسلاسل التجارية بالمدينة.

جاء ذلك بحضور حمادة راضي رئيس مركز ومدينة الواسطى، وعماد صقر، وشريف يس، وأشرف المليحي نواب رئيس المدينة، والدكتور علاء سعيد مشرف وحدة الأسواق والمعارض وحدة التنمية الاقتصادية، ومسؤولي إدارة التموين.

واطمأن السكرتير العام المساعد، على انتظام حركة البيع والشراء داخل المعرض، التي تضم العديد من المواد الغذائية والسلع التموينية من السكر والأرز والزيوت، والخضروات، بأسعار مناسبة عن مثيلاتها في الأسواق؛ بهدف التخفيف عن كاهل المواطنين في ظل الظروف الحالية، وضمن خطة المحافظة بالتوسع في تنظيم وإقامة تلك المنافذ، وتزويدها بالسلع والمواد الغذائية وطرحها بأسعار مخفضة أمام المواطنين، وبالتنسيق بين الغرفة التجارية والجهات التنفيذية المعنية.

ولفت السكرتير العام المساعد إلى توجيهات المحافظ لمسؤولى التموين والوحدات المحلية بالتأكد من وضع لافتات بالأسعار، والتنسيق المستمر بين الجهات ذت الصلة لضمان استمرارية تشغيل المعارض والشوارد بكامل طاقتها، ومتابعتها بشكل يومي من خلال نواب رؤساء المدن والقرى ومفتشي التموين بالمراكز، مع اتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة حيال العارضين والتجار المخالفين، خاصة فيما يتعلق بنوعيات وأسعار السلع.

من جانبه، كلف الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف الوحدة الاقتصادية بالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك لتكثيف الحملات الرقابية على السلاسل والمحال التجارية ومعارض أهلا رمضان ومنافذ البيع وشوادر اللحوم التي تبيع السلع بأسعار مخفضة، حيث شدد على أهمية التأكد من الإعلان عن سعر السلع، وانتظام حركة البيع والشراء، وتوافر كل السلع.

كما كلف المحافظ وكيل وزارة التموين بتكثيف الحملات التموينية الصباحية والمسائية لمنع كافة صور احتكار السلع الغذائية وغيرها، مؤكدا على أهمية توعية المواطنين بأن السلع متوافرة، وأنه على الجميع على ألا يشتروا غير حاجتهم من السلع؛ لنتعاون جميعا في التعامل مع تداعيات الأزمات العالمية الحالية على الجانب الاقتصادي، مؤكدا على أهمية تضافر الجهود الرسمية والمجتمعية في هذا المجال.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك