شركات أدوية وصناعات غذائية عالمية تبحث زيادة استثماراتها بمصر الفترة المقبلة - بوابة الشروق
الأحد 20 أكتوبر 2024 10:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شركات أدوية وصناعات غذائية عالمية تبحث زيادة استثماراتها بمصر الفترة المقبلة


نشر في: الأربعاء 31 مايو 2017 - 4:47 م | آخر تحديث: الأربعاء 31 مايو 2017 - 4:47 م
- «سكاتك سولار» النرويجية تضخ 500 مليون دولار فى أكتوبر
أعلنت مجموعة من شركات الأدوية والصناعات الغذائية وتجارة التجزئة العالمية والعربية، عن عزمها ضخ استثمارات جديدة فى مصر خلال الفترة المقبلة، خلال لقاء لها مع الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى بالقاهرة، بحسب بيان من الوزارة.

وقابلت الوزيرة، 5 شركات أدوية وهى سانوفى الفرنسية، و«نوفارتس مصر» السويسرية، وشركة جلاكسو سميثكلاين الإنجليزية، وفايزر الأمريكية للأدوية، وشركة فارما.

وبحسب بيان الوزارة، قال مدير فايزر، إن شركته ترغب فى ضخ 50 مليون دولار كاستثمارات جديدة فى مصر خلال الفترة المقبلة، وتستهدف سانوفى الفرنسية للأدوية، ضخ استثمارات بقيمة 70 مليون يورو خلال الفترة المقبلة.

وأضاف مدير شركة نوفارتس مصر، أن استثمارات الشركة وصلت إلى 60 مليون دولار فى مصر.

ثم بحثت «نصر»، مع المستثمر عبدالله النقراشى، المدير العام لمجموعة ماجد الفطيم، زيادة استثمارات المجموعة فى مصر.

وأعرب «النقراشي»، عن رغبة المجموعة فى التوسع فى محال فروع كارفور فى مختلف محافظات الجمهورية، ضمن خطتها الاستثمارية.

والتقت الوزيرة، بالمستثمر أحمد صديق، المدير الإقليمى لشركة مارس العالمية للصناعات الغذائية بمصر وشمال إفريقيا، والذى أوضح أن حجم استثمارات الشركة حاليا فى مصر وصل إلى 2 مليار جنيه، ويعتزم التوسع خلال الفترة المقبلة بضخ 750 مليون جنيه.

وقالت «نصر»، إن مصر سوق مفتوحة للاستثمارات، مشيرة إلى أن قانون الاستثمار الجديد يتضمن عددا من الحوافز للمستثمرين، مشيرة إلى أن الوزارة تقوم حاليا بالتنسيق مع الوزارات الأخرى فى وضع المسودة الخاصة باللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار، حيث تقوم كل وزارة بتقديم المقترحات الخاصة بمهامها لتوضع فى اللائحة، قبل أن يتم عرضها على مجلس الوزراء، ويصدرها السيد المهندس شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء.

كما أجرت «نصر»، لقاء مع ستين روسنس، السفير النرويجى لدى القاهرة، وبحث الجانبان، توسيع مشروع «فرص عمل لشباب مصر: العمل معا» والذى تنفذه منظمة العمل الدولية فى محافظتى القليوبية والمنوفية، بقيمة 1.2 مليون دولار بتمويل من الحكومة النرويجية، ليشمل المشروع عدد من المحافظات الأخرى.

كما ناقش الجانبان، زيادة الاستثمارات النرويجية فى مصر، خاصة بمجال الطاقة المتجددة، والتعاون فى المرحلة الثانية من مشروع تعريفة التغذية للطاقة الشمسية، والتى تعتزم فيه شركة سكاتك سولار النرويجية مع عدد من المستثمرين ومؤسسة التمويل الدولية والبنك الأوروبى، لإعادة الإعمار والتنمية، ضخ نحو 3 مليارات دولار استثمارات فى مصر، منهم 500 مليون دولار ستضخهم الشركة فى شهر أكتوبر المقبل.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك