وزير الري يتفقد عملية تطهير الترع بالإسماعيلية والسويس - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 9:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الري يتفقد عملية تطهير الترع بالإسماعيلية والسويس

محمد علاء:
نشر في: الجمعة 31 مايو 2024 - 2:16 م | آخر تحديث: الجمعة 31 مايو 2024 - 2:16 م

تفقد وزير الري، هاني سويلم، مشروعات وأعمال الوزارة بمحافظتى الإسماعيلية والسويس، للاطمئنان على حالة الري خلال فترة أقصى الاحتياجات، وكذلك حالة الري وتطهيرات الترع بنطاق المحافظتين.

كما تفقد سويلم، بحسب بيان للوزارة اليوم، موقع كوبري السنوسي القديم الجاري إزالته على ترعة السويس، موجها بسرعة إزالة الخوازيق الخاصة بالكوبري القديم داخل القطاع المائي للترعة، والتنسيق بين أجهزة الري والمحافظة لإزالة كل التراكمات من داخل القطاع المائي ورفع النواتج من على الجسر لعدم إعاقة الحركة المرورية على الطريق المجاور للترعة.

كما وجه بالتنسيق بين أجهزة الري والمحافظة لتعريف المزارعين بجداول المناوبات وتطبيقها، ومتابعة أجهزة الري لالتزام المزارعين بمواعيد المناوبات المقررة، مع التوجيه بإزالة أية وحدات رفع أو مواسير مخالفة على الترع، بجانب متابعة أجهزة الري بالمحافظة لكل الأراضي ذات التربة الرملية التي تروى بالغمر بالمخالفة وعمل محاضر مخالفة وتبديد مياه لهذه الأراضي.

وشدّد الوزير، على التنسيق الدائم بين أجهزة وزارتي الري والإسكان والمحافظة فيما يخص مناسيب المياه أمام محطة مياه شرب السويس للتأكد من استيفاء المناسيب المطلوبة أمام المحطة.

ووجه سويلم بسرعة نهو جميع أعمال التطهيرات على الترعة، والتوجيه بتركيب صاولة فاصلة بين إدارتي ري القليوبية والإسماعيلية لحجز ورد النيل على أن يتم تنفيذ الصاولة بالتشغيل الذاتي بمعرفة الإدارة المركزية للصيانة الوقائية.

كما تم التطرق لموقف تجربة الاستفادة من ورد النيل من خلال استخدامه فى عمل سماد كمبوست، موجها بتقييم التجربة الجاري تنفيذها للنظر فى تكرارها حال نجاحها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك