أمل وأماني توأمان من الأقصر يحتلان مركزين متتاليين ضمن أوائل الثانوية الأزهرية - بوابة الشروق
الإثنين 9 سبتمبر 2024 2:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أمل وأماني توأمان من الأقصر يحتلان مركزين متتاليين ضمن أوائل الثانوية الأزهرية

محمد راشد
نشر في: الأربعاء 31 يوليه 2024 - 2:59 م | آخر تحديث: الأربعاء 31 يوليه 2024 - 2:59 م

في مفاجأة سارة أبهجت الأقصريين، حققت الطالبتان التوأم "أمل وأماني سلطان محمود" من قرية الدير بمركز إسنا في إنجازًا غير مسبوق بحصولهما على المركزين التاسع مكرر والعاشر على التوالي في نتائج الثانوية الأزهرية على مستوى الجمهورية.

وعبر والد الطالبتين عن فخره واعتزازه بهما، مؤكدًا أنه كان لديه شعور داخلي بأنهن سيحققن هذا الإنجاز الكبير، كما أشار إلى أن الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، كان قد اتصل بهن شخصيًا؛ لتقديم التهنئة.

وقال الطالبة "أماني"، إنها حصلت على مجموع 99.23%، احتلت به المركز التاسع مكرر، بينما حصلت شقيقتها التوأم "أمل" على مجموع 98.6%، احتلت به المركز العاشر.

وأكدت أماني، لـ"الشروق" أن هذا الإنجاز يعد شاهداً على استجابة الله عز وجل لدعاء الوالدين والذي كان برهما هو سبيل التفوق في الدراسة.

وأشارت أماني، إلى أن طبيعة استذكارها هي وأختها للدروس كانت شاقة إلى حد ما لرغبتهنا في تحقيق إنجاز يفتخر به الوالدين؛ تكريما لهما ولتعبهما في تربيتهم، منوهة أنه مع ذلك كانتا تحافظان على أداء فروض الصلوات الخمسة في أوقاتهم بجانب المراجعة على حفظ القرآن الكريم.

ولفتت إلى أن أسرتها تلقت أيضا بالأمس تهنئة حارة من محافظ الأقصر مشيدًا بجهودهما المتفانية وإصرارهما على التفوق، مؤكدا أن هذا الإنجاز يمثل مصدر فخر واعتزاز للمحافظة بأكملها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك