تعزيز العلاقات مع إندونيسيا يتصدر اجتماع بوتين مع الرئيس الإندونيسي المنتخب - بوابة الشروق
الإثنين 9 سبتمبر 2024 4:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تعزيز العلاقات مع إندونيسيا يتصدر اجتماع بوتين مع الرئيس الإندونيسي المنتخب

د ب أ
نشر في: الأربعاء 31 يوليه 2024 - 11:37 م | آخر تحديث: الأربعاء 31 يوليه 2024 - 11:37 م

التقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع الرئيس الإندونيسي المنتخب برابوو سوبيانتو في موسكو لإجراء محادثات حول توسيع آفاق العلاقات بين البلدين.

وقال بوتين إن حجم التجارة بين البلدين تضاعف، رغم العقوبات الغربية المفروضة على روسيا.

وأضاف أن اتفاقية التجارة الحرة بين إندونيسيا والاتحاد الاقتصادي الأوراسي بقيادة روسيا، والتي أصبحت جاهزة للتوقيع، تمنح الأمل في مزيد من النمو في العلاقات.

ورحب برابوو، الذي تحدث من خلال مترجم، باعتزام شركة الخطوط الجوية الروسية التابعة للدولة "إيروفلوت" تنظيم رحلات مباشرة إلى جزيرة بالي السياحية التي تحظى بشعبية لدى الروس.

كما أبدى اهتمامه بالتعاون مع شركة الطاقة النووية الروسية روس اتوم، وقال: "لقد تحدثنا عن مفاعلات صغيرة وعن مفاعلات كبيرة أيضا."

ويُذكر أن الجنرال السابق ووزير الدفاع الإندونيسي الحالي برابوو، وهو صهر سابق للرئيس الأسبق سوهارتو، قد جرى انتخابه رئيسا في فبراير ومن المقرر أن يتولى منصبه في أكتوبر.

والتقى الرئيس المنتخب أيضا بوزير الدفاع الروسي أندريه بيلوسوف لمناقشة التعاون العسكري بين البلدين، اللذين يجريان بالفعل مناورات وتدريبات مشتركة.

وقد وجهت روسيا الدعوة إلى إندونيسيا لحضور العرض البحري المقبل في سان بطرسبورج في يوليو من العام القادم. وتتوقع إندونيسيا، بدورها، مشاركة شركات دفاعية روسية في معرض للأسلحة سيُقام في إندونيسيا في نوفمبر .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك