الاسكان اتشارك في وضع حجر أساس مشروع جامعة القاهرة الأهلية بمدينة أكتوبر الجديدة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الاسكان اتشارك في وضع حجر أساس مشروع جامعة القاهرة الأهلية بمدينة أكتوبر الجديدة

محمد علاء
نشر في: الأربعاء 31 يوليه 2024 - 7:13 م | آخر تحديث: الأربعاء 31 يوليه 2024 - 8:19 م

شارك الدكتور وليد عباس نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والمشرف على مكتب وزير الإسكان، في وضع حجر أساس مشروع إنشاء جامعة القاهرة الأهلية الجديدة بمدينة أكتوبر الجديدة، والمقرر إقامتها على مساحة ٢٩٠ فدانًا بالمدينة.

أكد الدكتور وليد عباس، أن جامعة القاهرة الأهلية ستكون اللبنة القوية التي تدعم تنمية مدينة أكتوبر الجديدة باعتبارها مدينة من مدن الجيل الرابع، مضيفاً أن الجامعة ستسهم في تحقيق الازدهار في المستقبل، وأن المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، يهتم ببذل كل الجهود للتعاون المثمر وتيسير إجراءات إنشاء الجامعة الجديدة، وفق بيان للوزارة اليوم.

وأوضح أن إنشاء جامعة القاهرة الأهلية يأتي في إطار توسع جامعة القاهرة وتعزيز دورها في تقديم تعليم عالٍ متميز، حيث تسعى الجامعة إلى توفير تعليم عالٍ يواكب احتياجات سوق العمل المتغيرة باستمرار، كما تستهدف جذب الطلاب المتميزين من مختلف أنحاء العالم، وتعزيز التعاون العلمي مع الجامعات والمؤسسات البحثية العالمية.

وبدوره، أكد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، في كلمته، عراقة جامعة القاهرة وجهودها المبذولة لإنشاء جامعة القاهرة الأهلية بمدينة أكتوبر الجديدة، ومدى جديتها في إنجاز المشروعات المختلفة وفق المواعيد المحددة، وحرصها على توصيل المرافق لها بشكل سريع.

وأشار إلى أن وضع حجر الأساس لجامعة القاهرة الأهلية هو حدث مهم وحلم يتمنى أن يتحول إلى حقيقة وواقع ملموس خلال فترة زمنية قصيرة. وأوضح الدكتور محمد الخشت أن جامعة القاهرة الأهلية ستسهم في رفع مستوى التعليم العالي في مصر وتوفير فرص تعليمية متميزة للطلاب في المنطقة. وأضاف أن الجامعة ستسعى للتعاون مع الجامعات والمؤسسات المحلية والدولية لتقديم برامج أكاديمية وبحثية عالمية، وستسهم في تحقيق التنمية المستدامة في مصر من خلال تخريج أجيال جديدة من الخريجين القادرين على الابتكار والإبداع.

وستضم جامعة القاهرة الأهلية في مرحلتها الأولى 10 كليات تحتوي على 16 برنامجًا في كافة التخصصات؛ وهي برامج متميزة تم إعداد لوائحها لتواكب التقدم العلمي في كافة قطاعات العلوم الهندسية والطبية والأساسية والاجتماعية والإنسانية، مع وجود عدد من البرامج البينية.

ومتوقع أن تجذب الجامعة الطلاب الوافدين من مختلف دول العالم، وسيتم توفير عدد من المنح الدراسية للطلاب المصريين المتميزين علميًا ورياضيًا.

وأكد المهندس وائل سليمان، رئيس مجلس إدارة مصنع صقر، أن الهيئة العربية للتصنيع تتعاون باستمرار مع جامعة القاهرة في تنفيذ مشروعاتها الكبرى، باعتبارها جامعة عريقة من أقدم الجامعات في مصر، في ضوء سياسات الهيئة بوصفها هيئة قومية كبرى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك