تأهل سيدات إسبانيا واليابان لربع نهائي أولمبياد باريس - بوابة الشروق
الإثنين 9 سبتمبر 2024 4:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تأهل سيدات إسبانيا واليابان لربع نهائي أولمبياد باريس

د ب أ
نشر في: الأربعاء 31 يوليه 2024 - 9:18 م | آخر تحديث: الأربعاء 31 يوليه 2024 - 9:18 م

تأهل منتخبا إسبانيا واليابان لدور الثمانية في منافسات كرة القدم للسيدات بأولمبياد باريس 2024.

وتغلب منتخب إسبانيا 2 / صفر على نظيره البرازيلي، اليوم الأربعاء، في الجولة الثالثة (الأخيرة) بالمجموعة الثالثة من مرحلة المجموعات للمنافسات، التي شهدت أيضا فوز اليابان 3 / 1 على نيجيريا.

ورفع منتخب إسبانيا رصيده إلى 9 نقاط في الصدارة، محققا العلامة الكاملة، عقب فوزه في جميع مبارياته الثلاث بالمجموعة، فيما جاء منتخب اليابان في المركز الثاني بست نقاط، ليصعدا سويا للأدوار الإقصائية في المنافسات.

في المقابل، توقف رصيد منتخب البرازيل عند 3 نقاط في المركز الثالث، وتصبح آماله في التأهل معلقة بالتواجد ضمن أفضل منتخبين حاصلين على المركز الثالث في المجموعات الثلاث بالمنافسات، بينما بقي منتخب نيجيريا في ذيل الترتيب بلا رصيد من النقاط، عقب خسارته في جميع مبارياته الثلاث.

وأحرزت أثينا ديل كاستيو الهدف الأول للمنتخب الإسباني في الدقيقة 68، ثم أضافت أليكسيا بوتياس الهدف الثاني في الدقيقة 17 من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

وكانت المباراة شهدت طرد اللاعبة البرازيلية المخضرمة مارتا، التي غادرت ملعب (نوفو ستاد دي بوردو) وهي تبكي في الثواني الأخيرة من الشوط الأول للمباراة.

وتلقت مارتا البطاقة الحمراء المباشرة عقب تدخل عنيف ضد الإسبانية اولجا كارمونا، حيث تشارك اللاعبة البرازيلية الفائزة بجائزة أفضل لاعبة في العالم 6 مرات، في سادس دورة أولمبية في مسيرتها.

وأعلنت النجمة المخضرمة البالغ عمرها 38 عاما أن أولمبياد باريس ستكون المشاركة الأخيرة لها في البطولات الكبرى مع منتخب السامبا.

وفي اللقاء الآخر، افتتحت مايكا هاماتو التسجيل لمنتخب اليابان في الدقيقة 22، ثم أضافت زميلتها مينا تاناكا الهدف الثاني في الدقيقة 32.

وقلصت جينفير ايتشيجيني الفارق بتسجيلها هدف المنتخب النيجيري الوحيد في الدقيقة 42، بينما أضافت هيكارو كيتاجاوا الهدف الثالث لليابان في الدقيقة الخامسة من الوقت الضائع للشوط الأول.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك