مصر تعرض ملف استضافة دورة الألعاب الإفريقية 2027 في اجتماعات الانوكا - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصر تعرض ملف استضافة دورة الألعاب الإفريقية 2027 في اجتماعات الانوكا

علي البحيري
نشر في: الأربعاء 31 يوليه 2024 - 5:19 م | آخر تحديث: الأربعاء 31 يوليه 2024 - 5:19 م

قام وفد مصر المكون من أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية المصرية وشريف العريان الأمين العام للجنة الأولمبية المصرية، بعرض ملف استضافة دورة الألعاب الأفريقية 2027 في اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد اللجان الأولمبية الأفريقية (انوكا)، المقام اليوم الأربعاء الموافق 31 يوليو في باريس على هامش دورة الألعاب الأولمبية.

وقام شريف العريان بعرض بريزنتيشن خاص بتنظيم الدورة الأفريقية والملاعب التي ستستضيف الدورة وكافة تفاصيل الإقامة والتنقلات والتأكيد على دعم الدولة المصرية ويمثلها أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة للملف المصري القوي.

وحظى الملف المصري بإعجاب الجميع خاصة بعد عرض البريزنتيشن التي تظهر فيها الملاعب المستضيفة في مدينة مصر الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأقيم اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد اللجان الأولمبية الأفريقية (انوكا) بحضور مصري قوي حيث مثل مصر رسميًا ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية المصرية وشريف العريان الأمين العام للجنة الأولمبية المصرية.

كما حضر الاجتماع أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وعلاء يوسف سفير مصر في فرنسا وحسن مصطفى رئيس لجنة القيم بالانوكا وآية مدني عضو اللجنة الأولمبية الدولية.

كما تم خلال الاجتماع تكريم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة من قبل الانوكا لمجهوداته الكبيرة بدعم الدولة المصرية في استضافة العديد من البطولات الإفريقية وعلى رأسها تقديم مصر لملف استضافة دورة الألعاب الإفريقية 2027.

ويشهد الاجتماع الذي يقام على هامش دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024،  حضور 54 دولة ممثلين عن الدول الأفريقية برئاسة الجزائري مصطفى براف.

وتم خلال الاجتماع مناقشة العديد من الملفات الهامة، على رأسها تنظيم دورة الألعاب الإفريقية المقرر إقامتها في مصر ودورة الألعاب الإفريقية للشباب الشاطئية المقررة في غينيا.

وحضر في منتصف الاجتماع توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك