الفراعنة يبحثون عن حلم المونديال عبر بوابة أوغندا - بوابة الشروق
الأحد 29 سبتمبر 2024 9:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الفراعنة يبحثون عن حلم المونديال عبر بوابة أوغندا

خالد عامر
نشر في: الخميس 31 أغسطس 2017 - 12:31 م | آخر تحديث: الخميس 31 أغسطس 2017 - 2:11 م

يخوض المنتخب المصري الأول لكرة القدم، مباراته الثالثة في مشواره في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018 المقرر إقامته في روسيا بحلوله ضيفاً على المنتخب الأوغندي، في إطار منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الخامسة.

الفراعنة يتصدرون ترتيب المجموعة الخامسة بعدما حقق العلامة الكاملة من مباراتين وحصل على 6 نقاط بالفوز على كل من الكونغو خارج الديار بنتيجة 2-1، وغانا على ملعب برج العرب بالإسكندرية بهدفين نظيفين.

ويأتي المنتخب الأوغندي في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، بعد التعادل مع غانا، والفوز على الكونغو بهدف، فيما تحتل غانا المركز الثالث برصيد نقطة واحدة بعد التعادل مع أوغندا والخسارة أمام الفراعنة، ويتذيل الكونغو ترتيب المجموعة بدون نقاط.

المنتخب المصري يواصل مطاردة حلم التأهل للمونديال، المطاردة التي استمرت 27 عاماً منذ آخر ظهور للفراعنة في البطولة العالمية عام 1990 في إيطاليا، ليصبح المنتخب أخيراً على مقربة من إنهاء السباق في المركز الأول، بعدما وضع نفسه في موقف جيد بالفوز على غانا المنافس الأقوى  في المجموعة مستفيداً من تعادلها مع أوغندا في الجولة الأولى.

وتمثل نتيجة مباراة اليوم، أهمية قصوى لمنتخب مصر في مشواره نحو التأهل حيث سيصل رصيد المنتخب إلى 9 نقاط في حال نجح في تحقيق الفوز ليستمر في الصدارة منفردا قبل أن يخوض مباراتي الجولتين الرابعة والخامسة من التصفيات وهما الأسهل نسبياً حيث سيواجه أوغندا والكونغو على أرضه ووسط جماهيره، وإذا حقق الفوز فيهما سيضمن الفراعنة الوصول للمونديال دون النظر للقاء الجولة الأخيرة أمام منتخب غانا، والذي سيقام في العاصمة "أكرا".

واستدعي هيكتور كوبر في البداية، 30 لاعبا للانضمام لقائمة منتخب مصر، استعدادا لمواجهتي أوغندا، قبل أن يستبعد مصطفى فتحي لاعب التعاون السعودي بسبب الإصابة، ثم استبعاد الرباعي: "أحمد الشيخ ومحمد عواد ومحمود عزت وأيمن أشرف" من القائمة المسافرة إلى العامة الأوغندية "كامبالا".

وتضم قائمة المنتخب حالياً 25 لاعباً:

حراس المرمى: عصام الحضري وأحمد الشناوي وشريف إكرامي

الدفاع: أحمد فتحي وأحمد المحمدي وعمر جابر ورامي ربيعة وأحمد حجازي وسعد سمير ومحمد عبد الشافي وكريم حافظ

خط الوسط: محمد فتحي وحسام عاشور ومحمد النني وطارق حامد وسام مرسي وصالح جمعة ومحمد صلاح ومحمود تريزيجيه ورمضان صبحي وعبد الله السعيد

الهجوم: أحمد حسن كوكا ومحمود كهربا وعمرو جمال وحسام حسن



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك