ترقية راجي الأتربي ممثل مصر لدى البنك الدولي لدرجة سفير - بوابة الشروق
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 1:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ترقية راجي الأتربي ممثل مصر لدى البنك الدولي لدرجة سفير

راجي الأتربي
راجي الأتربي

نشر في: السبت 31 أغسطس 2019 - 1:41 م | آخر تحديث: السبت 31 أغسطس 2019 - 1:41 م

تم ترقية الوزير المفوض راجى الإتربى، عضو مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لمصر بالبنك الدولي لدرجة سفير، ضمن حركة الترقيات الدبلوماسية التي اعتمدها الرئيس عبد الفتاح السيسى يوم الخميس الماضي.

كان الأتربي، قد كُلف بمهام منصبه الحالي عام 2016، حيث كان نائبا لمدير مكتب وزير الخارجية وممثلا شخصيا لرئيس الجمهورية لدى مجموعة العشرين.

وسبق للسفير الأتربى العمل نائباً لسفير مصر في اليابان، وعضواً بكل من بعثة مصر لدى المقر الأوروبي للأمم المتحدة في جنيف وسفارة مصر فى كندا، كما عمل مستشاراً بمكتب وزير الخارجية، وتم إعارته من قبل وزارة الخارجية للعمل كمسؤول شئون اقتصادية في سكرتارية كل من الأمم المتحدة ومنظمة التجارة العالمية.

ويمتلك راجى الأتربي، علاقات قوية مع قيادات البنك الدولي ومجلس إدارته؛ ما يساهم في الدفع بالمصالح المصرية في المؤسسة الدولية وتسيير أولويات الحكومة المصرية تجاهها.

وكان الأتربي قد أشار في تصريحات صحفية في الربع الأخير من العام الماضي، إلى أن البنك يعمل على تنفيذ 17 مشروعا في مصر، ويبلغ حجم المحفظة المالية لمصر نحو 8 مليارات دولار وتستحوذ مصر على ما يقرب من نصف النشاط التمويلي للبنك في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك