في ختام الدورة الخامسة لرؤية لسينما الشباب.. حسين بكر: السينما ليست مجرد وسيلة ترفيه - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

في ختام الدورة الخامسة لرؤية لسينما الشباب.. حسين بكر: السينما ليست مجرد وسيلة ترفيه


نشر في: السبت 31 أغسطس 2024 - 2:25 م | آخر تحديث: السبت 31 أغسطس 2024 - 2:25 م

اختتمت مساء أمس الجمعة، فعاليات الدورة الخامسة لملتقى رؤية لسينما الشباب الذي يقيمه المركز القومي للسينما، برئاسة الدكتور حسين بكر الذي حرص أن يلقي كلمة قال فيها إنه يشعر بالفخر والاعتزاز بكل ما قدّمه المشاركون من أعمال وإبداعات تعكس رؤى جديدة ومتميزة، وأثبتوا أن السينما ليست مجرد وسيلة ترفيه بل هي قوة ناعمة قادرة على التأثير. 

ووجه رئيس المركز القومي للسينما، الشكر للجنة التحكيم المكونة من الدكتورة غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون، والفنانة ناهد السباعي، والمخرج شريف البنداري.

كما قدم الشكر إلى كل من ساهم في نجاح هذا الملتقى، وفي مقدمتهم مديرة الملتقى صفاء مراد.

ثم بدأت مراسم، تسليم جوائز المسابقات والتي جاءت كالآتي: مسابقة الأفلام القصيرة أقل من ١٠ دقائق: تنويه خاص من لجنة التحكيم لفيلم "اليوم اللي شفتك فيه" إخراج محمد هاني، وفاز بالجائزة فيلم " بحر" إخراج بلال أبو سمرة. 

أما مسابقة الأفلام القصيرة أكثر من ١٠ دقايق فكانت كالآتي: تنويه خاص من لجنة التحكيم لفيلم "الأجسام أقرب مما تبدو"، من إخراج أحمد صبحي، وتنويه خاص لمدير التصوير أدهم خالد عن فيلم "لن تشرق الشمس" إخراج أدهم خالد، وتنويه خاص من لجنة التحكيم للمثلة چيهان الشماشرجي عن فيلم "أقولك علي سر" إخراج محمد علوي، وكانت الجائزة من نصيب فيلم "فوتوجراف" إخراج عمرو سليم.

وأما مسابقة الأفلام التسجيلية، فكانت الجائزة لفيلم "اتنين وعشرين" إخراج شيماء الجوادي.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك