انطلاق الدراسة برواق العلوم الشرعية والعربية بالجامع الأزهر والفروع الخارجية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 9:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انطلاق الدراسة برواق العلوم الشرعية والعربية بالجامع الأزهر والفروع الخارجية

آلاء يوسف
نشر في: السبت 31 أغسطس 2024 - 1:20 م | آخر تحديث: السبت 31 أغسطس 2024 - 1:21 م

تنطلق اليوم الدراسة بموسم جديد برواق العلوم الشرعية والعربية بالجامع الأزهر والفروع الخارجية، بجميع مراحلها التمهيدية والمتوسطة والتخصصية، وتخصصاتها، في إطار اهتمام الأزهر الشريف بإتاحة الفرصة لراغبي العلوم الشرعية والعربية طبقًا للمنهج الوسطى المعتدل.

وأوضح الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على رواق الأزهر؛ أن رواق العلوم الشرعية والعربية تنقسم الدراسة فيه إلى ثلاث مراحل: المرحلة التمهيدية، والمرحلة المتوسطة، وتنقسم كلٌ من هاتين المرحلتين إلى مستويين مدة الدراسة في كل واحد ستة أشهر.

وأضاف في بيان على الصفحة الرسمية للجامع الأزهر على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك): "المرحلة الثالثة هي المرحلة التخصصية وتتشعب إلى أربعة تخصصات: العقيدة، والتفسير والحديث، والفقه وأصوله، واللغة العربية، وتنقسم الدراسة في كل تخصص من تلك التخصصات إلى أربعة مستويات مدة كل مستوى ستة أشهر".

- التحاق مجاني دون شروط

وفي السياق ذاته، أوضح الدكتور هاني عودة مدير الجامع الأزهر، أن الدراسة برواق العلوم الشرعية والعربية تتوفر بنظامي الحضور المباشر وعن بُعد تسهيلًا على الدارسين؛ فتقام حضوريًا ١٨ محافظة، تم تهيئة مقر في كل منها لاستقبال الدارسين؛ بينما يُعقد نظام الدراسة عن بعد في ٢٧ محافظة عبر قنوات التيليجرام التي خصصتها الإدارة العامة للجامع الأزهر لبث المحاضرات والمواد التعليمية من خلالها.

كما أكد أن الالتحاق بالدراسة في رواق العلوم الشرعية والعربية مجانًا ولجميع الأعمار، ويقوم بالتدريس به نخبة من أساتذة جامعة الأزهر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك