فيديو.. «التضامن»: 650 منزلا بسوهاج و203 برأس غارب «خسائر السيول» - بوابة الشروق
الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 1:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «التضامن»: 650 منزلا بسوهاج و203 برأس غارب «خسائر السيول»

كمال الشريف، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي
كمال الشريف، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي
عمرو محمد
نشر في: الإثنين 31 أكتوبر 2016 - 3:09 ص | آخر تحديث: الإثنين 31 أكتوبر 2016 - 3:09 ص

قال كمال الشريف، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة بدأت في حصر أعداد المنازل المتضررة في موجات السيول التي شهدتها مناطق بمحافظتي البحر الأحمر وسوهاج، الجمعة الماضية.

وأضاف «الشريف»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، المذاع على فضائية «الحياة»، مساء الأحد، أن وزارة التضامن الاجتماعي انتهت من حصر مستحقي التعويضات من متضرري موجات السيول، بواقع 650 منزلًا في محافظة سوهاج، و203 منزل في مدينة رأس غارب بالبحر الأحمر.

وأكد على تلقي الوزارة لمبالغ كبيرة من التبرعات؛ لتغطية احتياجات المتضررين من ترميم وبناء منازل، لافتا إلى تشكيل محافظتي سوهاج والبحر الأحمر للجان هندسية تقوم بالإشراف واستلام المنازل التي سيتم ترميمها أو بنائها للمتضريين، كما سيتم صرف مبلغ 10 آلاف جنيه لأهل المتوفى، و2000 جنيه للمصاب.

وكانت موجة من الطقس السيء قد اجتاحت البلاد الجمعة الماضية، حيث تعرضت عدة محافظات للسيول خلفت نحو 22 قتيلا، 72 مصابًا، وتسببت فى تدمير عشرات البيوت وإتلاف أراض زراعية وقطع التيار الكهربائى، كما واجهت مدن بمحافظتى البحر الأحمر وجنوب سيناء عزلة تامة بعد توقف حركة السفر على الطرق المؤدية إليها، فيما دفع وزير النقل جلال السعيد بـ16 فرقة لصيانة الطرق المتضررة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك