وزير البترول يتفقد جناح الوزارة بمعرض أديبك 2022 في أبوظبى - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 5:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير البترول يتفقد جناح الوزارة بمعرض أديبك 2022 في أبوظبى

أحمد إسماعيل
نشر في: الإثنين 31 أكتوبر 2022 - 1:58 م | آخر تحديث: الإثنين 31 أكتوبر 2022 - 1:58 م

تفقد طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، جناح الوزارة بمعرض أبوظبى الدولى للبترول أديبك 2022، المصاحب للمؤتمر، ويضم كل الأنشطة فى صناعة البترول والغاز والبتروكيماويات والذى يعد فرصة جاذبة لتوضيح التطور والنمو الذى شهده قطاع البترول المصرى فى جميع مجالاته، بحسب بيان وزارة البترول والثروة المعدنية اليوم.

وشارك وزير البترول والثروة المعدنية، في افتتاح مؤتمر ومعرض أبوظبى الدولى للبترول «أديبك 2022»، في العاصمة الإماراتية، والذى افتتحه سلطان الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بالإمارات، بحضور جمع من وزراء الطاقة في العالم ورؤساء كبريات شركات الطاقة العالمية والخبراء.

واستعرض الملا، في كلمته بالجلسة استراتيجية مصر لتأمين إمدادات الطاقة وكيفية ربطها بتحقيق التحول الطاقى نحو المصادر الأقل في انبعاثات الكربون موضحاً أن مصر تعمل بالتوازى في جميع مسارات تنمية مصادر الطاقة بمختلف أنماطها سواء التقليدية أو خاصة من الغاز الطبيعى أو المصادر المتجددة من الطاقة الشمسية والرياح.

وأشار إلى تأمين كميات إضافية من الغاز الطبيعى والاستفادة منها في زيادة صادراته علاوة على تعظيم التعاون مع دول منتدى غاز شرق المتوسط للاستفادة من موارد الغاز، مضيفا أن مصر لديها خطة لرفع مساهمة الطاقة المتجددة في توليد الكهرباء لـ40% بحلول عام 2030.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك