حجز الحكم في قضية اتهام الكابتن أحمد حسن لشركة عقارية بالنصب لـ28 نوفمبر - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حجز الحكم في قضية اتهام الكابتن أحمد حسن لشركة عقارية بالنصب لـ28 نوفمبر

عصام عامر
نشر في: الثلاثاء 31 أكتوبر 2023 - 4:51 م | آخر تحديث: الثلاثاء 31 أكتوبر 2023 - 4:57 م

حجزت محكمة جنح أول الرمل في الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، القضية رقم 15175 لسنة 2023 المقامة من المدعي بالحق المدني، كابتن منتخب مصر لكرة القدم السابق، أحمد حسن، ضد صاحب شركة للمقاولات، بتهمة الامتناع عن تسليم وحدة عقارية تجارية إلى جلسة 28 نوفمبر المقبل، للنطق بالحكم.

وكانت المحكمة أجلت الجلسة الماضية لتقديم ما يفيد موقف الشركة من عدم بناء المشروع؛ وذلك على خلفية اتهام مسئوليها بالنصب والاحتيال على قائد منتخب مصر الأسبق لكرة القدم، والاستيلاء منه على 5 ملايين جنيه، مقابل التعاقد على وحدتين تجاريين "محلين" بأحد المراكز التجارية منذ 5 أعوام، دون إنشاء المشروع.

وشهدت الجلسة الماضية حضور "حسن"، والذي أكد أنه وفي عام 2017 اتفق مع الشركة لشراء وحدتين، إلا أنها لم تفي بوعودها، ولم تقم ببناء المشروع من الأساس، وعندما طالب برد أمواله أو تسليم الوحدتين التجاريين "المحلين"، امتنعوا عن السداد، وتهربوا منه، فحرر محضر بالواقعة.

واستمعت المحكمة إلى محامي اللاعب، والذي قدم ما يفيد تعاقده مع الشركة على الوحدتين التجاريتين، وقدم لهيئة المحكمة حافظة مستندات بتفاصيل الواقعة، وبعضها تشير إلى تعرض الشركة لمديونيات بلغت 306 مليون جنيه، إثر قرار الدولة بوقف البناء، ومع ذلك جمعت الشركة أموالًا من العملاء دون تنفيذ وعودها لهم.

وتعود وقائع القضية المقيدة برقم 15175 لسنة 2023 جنح أول الرمل، عندما تقدم قائد منتخب مصر الأسبق لكرة القدم، ببلاغ ضد "ج.م.ف"، رئيس مجلس إدارة شركة للمقاولات والتجارة، الكائنة في نطاق دائرة قسم شرطة أول الرمل في الاسكندرية.

وجاء بالبلاغ أن المدعي تعاقد مع المدعى عليه، لشراء وحدتين تجاريين عقب بناء مول تجاري في منطقة الدقي منذ 5 أعوام، وتم دفع أكثر من 90٪ من القيمة المالية المتفق عليها لاستلام الوحدة الأولى عام 2022، والوحدة الثانية عام 2023، لكنه فوجئ بأن قطعة الأرض لم يبنى عليها المشروع من الأساس، وأن قطعة الأرض خاوية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك