محافظ الغربية: لن نسمح بأي تهاون في مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية - بوابة الشروق
الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 3:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الغربية: لن نسمح بأي تهاون في مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية

الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية
الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية
علاء شبل
نشر في: الثلاثاء 31 أكتوبر 2023 - 4:48 م | آخر تحديث: الثلاثاء 31 أكتوبر 2023 - 4:48 م

أكد الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية أنه لن يسمح بأي تقاعس أو تهاون في مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية والتعامل بكل حسم مع أي مخالفات، ومحاسبة المتعدي والمقاول والمهندس وكل من يثبت تورطه من الموظفين.

وشدد المحافظ على التصدي بكل قوة ومحاسبة المقصرين بكل شدة باعتبار أن الأرض الزراعية هي مستقبل الأجيال القادمة من خلال توفير الغذاء لهم، مضيفا أن جهود الدولة تستهدف الحفاظ على الرقعة الزراعية.

جاء ذلك خلال متابعته لتنفيذ الحملة المكبرة التي قامت بها المحافظة اليوم الثلاثاء لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بالمحافظة.

وتابع محافظ الغربية خلال مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالديوان العام، إزالة التعديات عن طريق اتصال مرئي مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء من خلال شاشات وأجهزة تكنولوجية، حديثة تنقل الموقع والأحداث فعليا، للوقوف على ما يتم خلال عملية الإزالة.

وأزال مركز ومدينة المحلة 11 حالة تعد بقرية بشبيش، وقام مركز كفر الزيات بإزالة حالتين الأولى عبارة عن تشوينات بازلت أسفلت على أرض زراعية وتم حرث الأرض وإعادة زراعتها بقرية كفر ديما، والحالة الثانية إزالة تشوينات على مساحة فدان و15 قيراطا بقرية دقرن.

وقام مركز ومدينة طنطا بإزالة حالتين الأولى عبارة عن تشوينات أتربة بقرية خرسيت، وجار حرث الأرض والثانية إزالة تشوينات بقرية كفر الحماة التابعة لمحلة مرحوم.

وقام مركز ومدينة زفتى بإزالة حالتين الأولى إزالة تعد عبارة عن تشوينات زلط ورمل بقرية دمنهور الوحش بوجود الشرطة والثانية إزالة سور من البوص وقوائم حديد بدمنهور الوحش.

وقام مركز ومدينة بسيون بإزالة حالتين الأولى عبارة عن تشوينات أتربة على مساحة 190 مترا بقرية تجريج والثانية إزالة ورشة كاوتش بقرية مشال.

أما في مركز ومدينة السنطة تمت إزالة حالتين الأولى إزالة تشوينات طوب على فدان وسبعة قراريط عبارة عن مصنع طوب بقرية كفر الحاج داوود تبع الجعفرية. والثانية تم إزالة تشوينات بمساحة قيراط و7 أسهم بقرية بلاي التابعة لمیت یزید.

وفي مركز قطور تم إزالة حالتين الأولى إزالة تشوينات على أرض زراعية بجوار الطريق الدولي والثانية إزالة في المهد لسور مخالف بطول 20 مترا طولي وارتفاع 3 أمتار متر بعزبة العرب التابعة لبلتاج .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك