تحديد حد أقصى لسعر كيلو الأرز الأبيض بالأسواق 12 جنيها بداية من سبتمبر المقبل - بوابة الشروق
الخميس 10 أكتوبر 2024 8:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تحديد حد أقصى لسعر كيلو الأرز الأبيض بالأسواق 12 جنيها بداية من سبتمبر المقبل

محمد المهم
نشر في: الأحد 28 أغسطس 2022 - 12:37 م | آخر تحديث: الأحد 28 أغسطس 2022 - 12:37 م

قال رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، إن سعر الحد الأقصى لكيلو الأرز الأبيض السائب للمستهلك في الأسواق سيكون بـ 12 جنيه بداية من سبتمبر المقبل، بدلا من 14 و15 جنيها حاليا، كما سيكون سعر كيلو الأرز الأبيض المعبأ للمستهلك بحد أقصى لا يتجاوز 15 جنيها.

وقد ينخفض عن ذلك، مقارنة بـ 16 و20 جنيها للكيلو حاليا بداية، وفقا لبيان من الغرفة اليوم.

وبحسب البيان، فإن الإنتاج المحلي من الأرز يكفي احتيجات المواطن طوال العام ما يؤكد وجود اكتفاء ذاتي من الأرز المحلي، كما نجحت وزارة التموين والتجارة الدخلية في توفير كل السلع الغذائية ومنها الأرز خلال الفترة الماضية بجانب أيضا إعداد معايير لشراء الأرز الشعير من المزارعين هذا الموسم في إطار الحرص على استمرار وجود مخزون استراتيجي لطرحه على بطاقات التموين وأيضا في منافذ المجمعات الاستهلاكية.

وأضاف شحاتة، أن الأسواق المحلية لم تشهد أي أزمة في نقص السلع طوال فترة جائحة كورونا، نتيجة الخطوات الاستباقية التي اتخذتها وزارة التموين مسبقا.

ونجحت الوزارة في تأمين مخزون استراتيجي من كل السلع يكفي لعدة أشهر في الوقت الذى عانت فيه كبرى الدول من أزمات كبيرة بسبب نقص السلع الغذائية لديها طوال فترة جائحة كورونا، وأيضا خلال الأزمة الروسية الأوكرانية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك