حسام حسن: أحذر من لهجة «سنصل إلى كأس العالم بسهولة» - بوابة الشروق
الخميس 10 أكتوبر 2024 9:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حسام حسن: أحذر من لهجة «سنصل إلى كأس العالم بسهولة»

محمد عبد المحسن
نشر في: الخميس 10 أكتوبر 2024 - 6:15 م | آخر تحديث: الخميس 10 أكتوبر 2024 - 6:15 م

انتقد حسام حسن، المدير الفني للمنتخب الوطني المصري، حديث الإعلام المستمر عن ضعف المنتخبات التي يواجهها الفراعنة خلال فترة توليه المسؤولية.

المنتخب الوطني حقق الفوز في مباراتي الجولة الأولى والثانية من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2025 في المغرب، بالإضافة للفوز على بوركينا فاسو والتعادل خارج الديار مع غينيا بيساو في تصفيات كأس العالم 2026.

وقال حسام حسن في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي لمواجهة موريتانيا: «حين تم إجراء القرعة قالوا في البداية إنها مجموعة مصر ولكننا نواجه منتخبات هي القوة القادمة في إفريقيا، وأرجو من الجميع في البرامج والمواقع ومنصات التواصل أن يأخذوا حذرهم من لهجة "نحن لا نواجه أحدا وسنصل إلى كأس العالم بسهولة"».

وأضاف: «نتعامل مع قرعة بطولات الأندية الإفريقية بحذر ونتحدث عن توازن القوى التي تواجهها الأندية المصرية فلماذا لا نفعل ذلك مع المنتخب؟ علما بأننا فقط من نملك لاعبين دوليين في الأندية بجانب 2 أو 3 في صنداونز. لاعبو المنتخبات الإفريقية معظمهم في أوروبا بينما نملك نحن 7 محترفين فقط».

وتابع: «نحن نعظم الأجانب ولا نشيد ببعضنا البعض إلا على استحياء.. لست باحثا عن "تريند" ولست قادمًا بناءً على اسمي،نحن عند حسن ظن من اختارونا وسنعمل مهما كان حجم المساندة التي نريدها للمنتخب وليس لحسام وإبراهيم حسن».

وأوضح: «كنت أتمنى أن تنظروا للإيجابيات التي تحدث والتي كانت يجب أن تحدث قبل بطولتين لأمم إفريقيا، ليس إحلالًا وتجديدًا بل تلاحم أجيال، وإن لم يحدث سنرى هزة صعبة للكرة المصرية».

وواصل: «لم يقلل أحد من تأهل منتخب مصر إلى كأس العالم 2018 على حساب الكونغو وأوغندا ومعهما غانا.. لم نرى أحد يقول "من الكونغو؟" مع احترامي لها. قضينا 7 أشهر في المهمة ويُقال أننا لم نواجه أحدا. لماذا يتم التقليل من مجهود الناس؟».

وأردف: «أخبروني أن الخصوم رفعوا الراية البيضاء وسأطلب من اللاعبين أن يسترخوا.. تصفيات كأس العالم 30 نقطة أي أشبه بالدوري ومن الممكن أن يحدث أي شيء.. هل تستهينوا بإثيوبيا؟ لها تاريخ معنا كأندية ومنتخبات».

وأتم: «كذلك كاب فيردي كانت قريبة من الفوز علينا وموريتانيا فازت على الجزائر وبوركينا فاسو تعادلت مع السنغال واحتلت المركز الرابع في أمم إفريقيا 2021».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك