اتحاد الكرة يفتح باب القيد الشتوي - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اتحاد الكرة يفتح باب القيد الشتوي

محمود عيسى
نشر في: الأحد 1 يناير 2023 - 3:40 م | آخر تحديث: الأحد 1 يناير 2023 - 3:40 م

فتح مجلس إدارة اتحاد الكرة، اليوم الأحد، برئاسة جمال علام، باب القيد الشتوي لأندية الدوري الممتاز.

ولمدة شهر كامل، يسمح لجميع أندية الدوري الممتاز في الموسم الجاري 2022-2023، إبرام الصفقات وتسجيلها في اتحاد الكرة بفترة المريكاتو الشتوي.

وتنتهي مدة فترة القيد الشتوي يوم 31 من شهر يناير الجاري للعام الجديد 2023.

وتستعد فرق الدوري العام خلال الساعات المقبلة، الإعلان عن الصفقات الشتوية الجديدة، لتدعيم صفوفها لاستكمال مشوار مسابقة الدوري الممتاز وكأس مصر وكأس الرابطة، وللرباعي المشاركين في البطولات الإفريقية وهم الأهلي والزمالك وبيراميدز وفيوتشر.

واشترط اتحاد الكرة على الأندية ضرورة تسديد كافة المديونيات المستحقة للجبلاية قبل قيد الصفقات الجديدة، مع وجود خيار آخر وهو الوصول لاتفاق بجدولة المديونات والمبالغ المستحقة.

وتضمنت لائحة القيد عدد من الشروط منها عدد اللاعبين، حيث يسمح قيد 30 لاعبا في للفريق الأول بجميع الأقسام، ويجوز لكل نادٍ قيد 3 لاعبين فى قائمة الانتظار من المستمرة عقودهم حتى قبل نهاية فترة التسجيل الثانية، ولا يسمح لهم بالمشاركة فى المباريات إلا بعد إضافتهم ضمن العدد الأساسي أثناء فترة قيد.

كما لا يجوز لأي نادٍ شراء لاعبين إلا فى حدود الميزانية المقدمة من النادى فى ملف التراخيص.

وبالنسبة للاعبين الأجانب، يسمح بقيد 5 لاعبين أجانب كحد أقصى في كل نادٍ من أندية القسم الأول، ويسمح بقيد 3 لاعبين أجانب بالمراحل السنية بحد أقصى لاعب واحد في كل مرحلة، في حين لا يسمح بمشاركة أكثر من عدد 5 لاعبين أجانب بالمباراة الواحدة لأندية القسم الأول



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك