سانت كاترين.. 930 سائحا ينتظرون تساقط الثلوج فوق قمة جبل موسى - بوابة الشروق
السبت 29 يونيو 2024 11:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سانت كاترين.. 930 سائحا ينتظرون تساقط الثلوج فوق قمة جبل موسى

رضا الحصري:
نشر في: الأربعاء 1 فبراير 2023 - 10:44 ص | آخر تحديث: الأربعاء 1 فبراير 2023 - 10:44 ص

يسود محافظة جنوب سيناء اليوم الأربعاء، طقسا معتدلا يميل إلى الدفء نهارًا بارد ليلًا على كل الأنحاء، فيما عدا مدينة سانت كاترين التي يسودها طقس بارد نهارًا شديد البرودة ليلًا يصل إلى حد الصقيع، مع توقعات بتساقط الثلوج على قمم الجبال، وبلغت نسبة الرطوبة بالمحافظة 27%، بينما بلغت سرعة الرياح 18 كيلومترا في الساعة، وأعلنت المحافظة حالة الطوارئ القصوى تحسبًا لحدوث أي طوارئ.

وقال علي عبدالبصير، نائب رئيس مدينة سانت كاترين، إن درجة الحرارة بالمدينة عاودت في الانخفاض مرة أخرى، ويسود المدينة طقس بارد على الرغم من سطوع الشمس، ومن المتوقع أن يزداد الانخفاض في درجات الحرارة مع حلول الليل حتى تصل إلى 5 تحت الصفر في أعلى قمم جبال المدينة.

وأوضح نائب رئيس المدينة، في تصريح لـ"الشروق"، أن المدينة شهدت إقبالا سياحيا اليوم للاستمتاع بالأجواء الشتوية الفريدة التي تتمتع بها المدينة، حيث استقبلت المدينة اليوم 930 سائحًا من مختلف الجنسيات، ومعظمهم مصريين.

وأكد رئيس المدينة أن السائحين قاموا بصعود جبل موسى وسط إجراءات أمنية مشددة، وجميعهم سينتظرون فوق قمة جبل موسى حتى صباح غدًا الخميس، انتظارًا لتساقط الثلوج طبقًا لبيان هيئة الأرصاد، والاستمتاع بمشاهد الغروب والشروق، وتعانق السحب مع قمم جبال المدينة التي ترسم لوحة فنية رائعة.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد توقعت أن يشهد اليوم انخفاض في درجات الحرارة على كل الأنحاء يصاحبها نشاط للرياح، ويسود طقس دافئ على جنوب سيناء، مع تكوين الثلوج على قمم جبال سانت كاترين.

وتباينت درجات الحرارة من مدينة لأخرى بمدن محافظة جنوب سيناء، حيث بلغت درجة الحرارة العظمى بمدينة رأس سدر 22 درجة، والصغرى 12 درجة، كما بلغت درجة الحرارة العظمى بمدينة الطور 21 درجة، والصغرى 12 درجة، والعظمى بمدينة طابا بلغت 21 درجة والصغرى 11، وسجلت مدينة سانت كاترين أقل معدل في درجات الحرارة حيث بلغت العظمى بها 14، والصغرى 4، بينما سجلت مدينة شرم الشيخ أعلى معدل في درجات الحرارة حيث بلغت العظمى بها 23، والصغرى13.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك