التعليم : إغلاق 100 مجموعة غش إلكتروني.. وتقرير امتحان الفيزياء سيصدر في صالح الطلاب - بوابة الشروق
الثلاثاء 2 يوليه 2024 12:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التعليم : إغلاق 100 مجموعة غش إلكتروني.. وتقرير امتحان الفيزياء سيصدر في صالح الطلاب

محمد شعبان
نشر في: السبت 29 يونيو 2024 - 8:38 م | آخر تحديث: السبت 29 يونيو 2024 - 8:38 م

قال شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن الوزارة ستصدر بيانًا توضح فيه كل القرارات المتعلقة بامتحان مادة الفيزياء، وذلك عقب انتهاء عمل اللجنة الفنية من مراجعة شكاوى الطلاب، بشأن صعوبته وورود أخطاء في الامتحان.

وأكد خلال تصريحات لبرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر شاشة «صدى البلد» مساء السبت، أن الوزارة حريصة على طمأنة الطلاب وأولياء الأمور قبل أداء الاختبار المقبل، مشددا أن « الدكتور رضا حجازي حريص كل الحرص على مصالح الطلاب.. وسيتم مراعاة كل ما تلقته الوزارة من شكاوى بخصوص الامتحان».

وأوضح أن الوزارة في انتظار تقرير اللجنة الفنية بشأن مراجعة أسئلة الامتحان، مطمئنًا أولياء الأمور بأن تقرير اللجنة سيصدر في صالح الطلاب، قائلا: «تأكدوا أن تقرير اللجنة سيصدر في صالح الطلاب تماما وليس ضدهم». وأعلن عن إغلاق ما يقارب المئة مجموعة «جروب» للغش الإليكتروني عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، «فيسبوك» و«واتساب» و«تليجرام».

وأوضح أن هذه المجموعات كان يتراوح عدد المنضمين لكل منها بين 5 آلاف إلى 10 آلاف طالب كحد أدنى، مؤكدا استمرار جهود الوزارة في التصدي للغش بكل صوره لحفظ تكافؤ الفرص بين الطلاب.

وفي سياق متصل، أعلن عن ضبط 5 حالات غش خلال أداء امتحاني الفيزياء والتاريخ اليوم، موضحا أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق الطلاب، بعد تحرير محاضر ضبط ومصادرة أجهزة الغش، مشيرًا إلى أن أقل عقوبة ستكون حرمانهم من مادة الامتحان.

وحذر من أن العقوبة قد تصل إلى إلغاء جميع امتحاناتهم هذا العام وحرمانهم من دخول امتحانات العام المقبل، وذلك وفقًا لنتيجة التحقيقات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك