صعوبة الفيزياء وسهولة التاريخ.. ماذا قال طلاب الغربية عن امتحاناتهم اليوم؟ - بوابة الشروق
الخميس 4 يوليه 2024 1:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صعوبة الفيزياء وسهولة التاريخ.. ماذا قال طلاب الغربية عن امتحاناتهم اليوم؟

علاء شبل
نشر في: السبت 29 يونيو 2024 - 2:32 م | آخر تحديث: السبت 29 يونيو 2024 - 2:32 م

سادت حالة من الحزن الشديد بين عدد كبير من طالبات وطلاب الثانوية العامة بمحافظة الغربية، بسبب صعوبة امتحان مادة الفيزياء.

وأكدت الطالبة ملك أحمد أن الامتحان كان تعجيزياً وغامضاً في كثير من أجزائه، ولم يراع ما يعانيه الطلاب من جهد وإرهاق طوال العام.

وأضافت الطالبة سمر عبد الله أن الأسئلة كانت غير واضحة وغامضة للغاية، مشيرة إلى أنها لم تكن تتوقع هذه الصعوبة.

من جانبه، أوضح الطالب خالد عبد العزيز أن الامتحان كان صعباً لكنه لم يكن مستحيلاً، حيث يمكن التعامل معه خاصة للطلاب الذين درسوا بجدية، رغم وجود بعض النقاط الغامضة.

وفي المقابل، أبدى الطلاب ارتياحهم لامتحان مادة التاريخ. وقالت الطالبة سهيلة فتحي إن الامتحان كان معقولاً ولكنه كان يحتاج إلى وقت أطول.

وأشار الطالب علاء بكر إلى أن الامتحان كان مباشراً ولكنه متنوع، ويتطلب الاستعداد الجيد من الطلاب طوال العام.

وفي سياق متصل، أعلن الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، رفع درجة الاستعدادات القصوى بكافة المراكز والمدن والمدارس والإدارات التعليمية، ورفع حالة الطوارئ بالمستشفيات والإسعاف والكهرباء، لاستقبال امتحانات الثانوية العامة.

وأكد ضرورة تضافر الجهود والتواجد الميداني والمتابعة الدورية لانتظام سير الامتحانات، وتقديم الدعم اللوجستي والتسهيلات اللازمة، فضلاً عن توفير الأجواء المناسبة للطلاب لأداء الامتحانات بكل سهولة ويسر وتذليل العقبات حرصًا على مصلحة الطلاب.

وأشار ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، إلى أن 40 ألف و661 طالباً وطالبة يؤدون الامتحانات داخل 113 لجنة بالمحافظة.

وأكد تجهيز اللجان والسماح بوجود مراوح استاند بعد التأكد من تأمين مصادر التيار الكهربائي لضمان التهوية الجيدة للطلاب أثناء الامتحانات، وتشكيل غرف عمليات لتلقي الشكاوى ومواجهة الطوارئ طوال فترة الامتحانات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك