دبلوماسية أمريكية: العلاقات المصرية الأمريكية قوية.. وافتتاح المتحف اليوناني الروماني يعكس للعالم ما تنعم به مصر من استقرار - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

دبلوماسية أمريكية: العلاقات المصرية الأمريكية قوية.. وافتتاح المتحف اليوناني الروماني يعكس للعالم ما تنعم به مصر من استقرار

هدى الساعاتي
نشر في: الخميس 1 فبراير 2024 - 9:25 م | آخر تحديث: الخميس 1 فبراير 2024 - 9:25 م

قالت إرين تاريوت الملحقة الثقافية بالسفارة الأمريكية، إن العلاقات المصرية الأمريكية الثقافية قوية، وأن هناك ترابط تاريخى ما بين الحكومتين الأمريكية والمصرية، مقدمة التهنئة نيابة عن حكومة الولايات المتحدة الأمريكية إلى الحكومة المصرية على افتتاح المتحف اليوناني الروماني، واصفة المتحف بالإنجاز الرائع، مضيفة: "افتتاح المتحف اليوناني الروماني يعكس للعالم ما تنعم به مصر من أمن واستقرار".

وأضافت إرين تاريوت خلال مؤتمر صحفي نظمته السفارة الأمريكية على هامش افتتاح "أسبوع الإسكندرية للتصوير" بالمتحف اليوناني الروماني والذى تنظمه وزارة السياحة والآثار، بالتعاون مع السفارة الأمريكية مساء اليوم الخميس، في المتحف اليوناني الروماني، أن القطع الأثرية في المتحف مذهلة وترمز حقا إلى تاريخ مصر اليوناني الروماني والعصر على وجه الخصوص، مشيرة إلى أن المتحف سيجذب السائحين لاستكشاف تاريخ عميق خلال جولتهم بالمتحف.

وأشارت الملحقة الثقافية الأمريكية إلى أنه يوجد 8 أماكن مختلفة تركز على استضافة العروض والمعارض المتعلقة بأسبوع الإسكندرية للصور، والذى يتضمن أيضا ورش عمل احترافية وورش عمل مجانية للجمهور حول أسبوع التصوير.

وأكدت تاريوت حكومة الولايات المتحدة، دعم المصورين الفوتوغرافين المصريين في معرضهم الذى يأتي ضمن فاعلية "أسبوع إسكندرية للتصوير"، مشيرة إلى أن هذا المعرض هو رمز للعلاقة بين الشعب الأمريكي والشعب المصري، لا سيما في مجال الثقافة.

ورأت الملحقة الثقافية أن هناك صور في المعرض يرمز قيادة مصر للمنطقة والترابط التاريخى ما بين الحكومتين الأمريكية والمصرية، مشيرة أن هناك أنشطة مشتركة بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية قريبا، مضيفة أنه سيتم دعوة مصورين مصريين للولايات المتحدة الأمريكية، لعرض صورهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك