حبس شخصان 4 أيام لاتهامهما بإحراق غرفة أحراز «نيابة الهرم» - بوابة الشروق
الثلاثاء 2 يوليه 2024 1:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حبس شخصان 4 أيام لاتهامهما بإحراق غرفة أحراز «نيابة الهرم»

ارشيفية
ارشيفية
محمد مجدي
نشر في: الأربعاء 1 يونيو 2016 - 3:47 م | آخر تحديث: الأربعاء 1 يونيو 2016 - 5:59 م
- التحقيقات: المتهمان سرقوا أموال ومشغولات غرفة الأحراز ثم أحرقوها

أمر المستشار ياسر التلاوي، المحامي العام لنيابات جنوب الجيزة الكلية، حبس «محمد. خ»، (28 عاما)، خراط، و«محمد. ع»، (26 عاما)، سائق، 4 أيام على ذمة التحقيقات في اتهامهما بإشعال النيران في غرفة أحراز نيابة الهرم الواقعة محكمة أكتوبر بعد سرقة محتويات منها.

وكشفت تحقيقات النيابة، أن «المتهم الأول يقيم بالقرب من المحكمة، ومن المترددين باستمرار على مبنى المحكمة، وأنه استعان بالمتهم الثاني وتسللا إلى المحكمة ما بين الثانية عشرة ليل الجمعة والواحدة صباح السبت، وتوجها إلى غرفة أحراز النيابة بالدور الرابع، بغرض السرقة ثم قاموا بإشعال النيران بها بعد الاستيلاء على أجهزة التليفونات المحمول والأموال والأشغال الذهبية المحرزة لإخفاء معالم الجريمة».

وأوضحت التحقيقات، أن المتهمين بعد إشعالهم النيران في الغرفة، تركوا المحكمة وشاهدا رجال الحماية المدنية أثناء إطفائها الحريق.

وانتقل المستشار ياسر التلاوى، برفقة فريق ضم نيابات الحوادث، وأكتوبر أول وثانٍ، والهرم بكامل أعضائها، لإجراء المعاينات اللازمة لموقع حريق مخزن الأحراز، وتبينّ من خلال المعاينة التصويرية وجود كسر بغرفة متاخمة للمخزن، بما يؤكد تسلل الجاني من تلك المنطقة المكسورة، لسكب مادة تساعد على الإشتعال، وذلك قبل استخراج أجهزة الـ«دى في. آر» من 16 كاميرا مراقبة كانت موضوعة أمام مكاتب وكلاء نيابة الهرم، لمنع التقاطها صوراً للجريمة.

وكشفت المعاينة التي أجرتها النيابة أن الحريق نشب في غرفة الأحراز التابع لنيابة الهرم والتهم مضبوطات تتضمن شاشات تليفزيون، وأجهزة كمبيوتر، ومضبوطات فى قضايا جنائية تقدر بملايين الجنيهات، إلا أن النيران لم تطل الحجرات المجاورة له داخل مقر المحكمة.

وأوضحت التحقيقات أن الأحراز المحترقة تضم قضايا اختلاس واستيلاء جرى اكتشافها من قبل فريق نيابة الهرم، برئاسة المستشار محمد أبوالحسب، الذي فاجأ قسم شرطة الهرم، بتفتيشه في 15 أكتوبر الماضى، واتخذ قراراً بنقل 4 مخازن للأحراز بالقسم إلى سرايا النيابة، نهاية فبراير الماضى، لإجراء جرد سنوى على تلك المخازن والمضبوطات، ما أسفر عن اكتشاف عجز ضخم بالأحراز المختلفة، التي تقدر بملايين الجنيهات.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك