بعد 8 سنوات من عرضه في رمضان 2016.. مسلسل الأسطورة يعود للتريند - بوابة الشروق
الخميس 4 يوليه 2024 12:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد 8 سنوات من عرضه في رمضان 2016.. مسلسل الأسطورة يعود للتريند

الشيماء أحمد فاروق
نشر في: الثلاثاء 2 يوليه 2024 - 11:01 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 2 يوليه 2024 - 11:01 ص

عاد مسلسل الأسطورة للفنان محمد رمضان إلى التريند بعد 8 سنوات من عرضه في موسم دراما رمضان 2016، وانتشرت مقاطع فيديو لمشاهد متنوعة من المسلسل، الذي أخرجه محمد سامي وشارك في بطولته هادي الجيار، ومحمد عبدالحافظ، ومحمود حافظ، وروجينا، وياسمين صبري، ونسرين أمين، ومي عمر، فما سبب عودة العمل مرة أخرى ضمن اهتمامات الجمهور؟

يعود سبب انتشار المسلسل على منصات التواصل الاجتماعي مرة أخرى، إلى مشهد تمثيل "lipsing" لبعض المؤثرين وأصحاب الصفحات على منصة تيك توك الذين أعادوا تمثيل مشهد من المسلسل، يجمع بين شخصيتي محمد رمضان وياسمين صبري في المسلسل.

يجمع المشهد الحواري بين شخصية تمارا، الشخصية التي لعبتها ياسمين صبري، وناصر الدسوقي، حبيبها السابق، التي يجسدها محمد رمضان، حول علاقتهما المنتهية وزوجها الحالي.

وتداول العديد من المؤثرين والنشطاء المشهد بعد أن انتشرت المقاطع المُعاد تمثيلها، ما جعله ينتشر بشكل كبير على منصات التواصل الاجتماعي وليس تيك توك فقط.

وكانت أحداث المسلسل تتمحور حول شخصية ناصر الدسوقي وشقيقه رفاعي، كل منهما يختلف عن الآخر تماما، بينما الأول طالب في كلية الحقوق ويسعى إلى تطوير ذاته والانضمام إلى السلك القضائي، الثاني يعمل في تجارة غير مشروعة قانوناً، ويتسبب سلوكه في تورط شقيقه في أزمات مختلفة ومع مرور الوقت يتحول لنسخة منه.

وعلاقة ناصر وتمارا هي علاقة معقدة مرت بتقلبات مختلفة، حيث تجسد تمارا شخصية أكثر نفعية، تبحث عن مصلحتها وغير مخلصة في حبها لشخصية ناصر، وهي من المرات القليلة التي جسدت فيها ياسمين صبري شخصية تنتمي إلى الشر، حيث اتسمت أعمالها فيما بعد بلعب دور الفتاة الطيبة الجميلة التي تقع في أزمات بسبب شخصيتها الساذجة.

مسلسل الأسطورة من الأعمال الأولى التي جمعت محمد رمضان بـ محمد سامي، وحقق نجاحاً ساحقاً في رمضان 2016، وكان الشرارة الذي أدت إلى سلسلة من التعاون الناجح فيما بعد.

لكن على الجانب الآخر، قد أثار هذا العمل الكثير من الجدل فيما بعد، حيث تسبب في قرار كلا النجمتين ياسمين صبري ونسرين أمين بعدم العمل مع محمد سامي مطلقاً، ووجها زعما له أنه عمل على تلميع وإبراز دور زوجته مي عمر، لعبت شخصية شهد التي تحب ناصر، على حساب شخصياتهم وتقليص مساحة أدوارهم.

وبالتوازي مع هذا التريند، أوضح محمد رمضان أسباب غيابه عن موسم دراما رمضان 2025، بعد أن كشف منذ عدة أشهر في مداخلة هاتفية على شاشة DMC : "خدت إجازة من رمضان 2024، وإن شاء الله هكون موجود في رمضان 2025 مع الشركة المتحدة".
وعاد مرة أخرى وأعلن غيابه عن المنافسة، عبر صفحاته الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي، وبرر هذا الغياب، قائلاً: "عايز اتفرغ شوية للسينما والدراما بتاخد مني وقت طويل وبتاخد مجهود كبير، وكنت محتاج السنتين دول اشتغل على الفيلم الصعب اللي بصوره، والفيلم اللي بعده كمان أصعب منه، الدراما مقارنة بنسبة الأعمال السينمائية لازم تكون زي نسبة الدهون في الجسم لو زادت أوي بريق النجم يروح، زي السجاير آه حاجة بتشربها لو زودت منها خطر على المدى البعيد"، في لقاء مع et بالعربي على هامش مؤتمر صحفي لحفله في مهرجان موازين بالمغرب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك