الدقهلية تشيع جثماني ضابطين استشهدا خلال أحداث مداهمة الواحات - بوابة الشروق
الأحد 29 سبتمبر 2024 3:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الدقهلية تشيع جثماني ضابطين استشهدا خلال أحداث مداهمة الواحات

الدقهلية: نعمان سمير
نشر في: الخميس 1 يونيو 2017 - 11:57 ص | آخر تحديث: الخميس 1 يونيو 2017 - 11:57 ص

سادت حالة من الحزن بمحافظة الدقهلية في أعقاب استشهاد ضابطين من أبنائها من القوات المسلحة خلال مداهمات الواحات الأخيرة، وسيتم تشييع الجثامين عقب وصولهما، اليوم الخميس، في جنازات عسكرية.

وسيتم تشييع جثمان العقيد خالد الشيخ، من قرية بشلا ميت غمر، من المسجد الكبير بالقرية، ووجثمان المقدم مراد فتحي، من مدينة المنصورة، من مسجد النصر.

وقال أقارب العقيد خالد الشيخ، إن لديه ثلاثة أشقاء بينهم ضابط طبيب سابق بالجيش وشقيقتين، ووالده متوفي، وإنه عمل في منطقة سيوة ومرسى علم والإدارة المركزية للمخابرات في حرس الحدود، ويقوم بإعطاء محاضرات بالكلية العسكرية، كما أن لديه ثلاث أبناء، هم: نورسين خالد الشيخ بالصف الأول الثانوي، وسما خالد الشيخ بالصف الأول الإعدادي، وسارة خالد الشيخ بالصف الثاني الابتدائي.

وأكد أقارب الشهيد أنه حسن السيرة والخلق ومحبوب لدى الجميع، وسيتم دفنة بمقابر الأسرة بشلا.

لم يختلف المشهد حول صفات الشهيد الثاني المقدم أركان حرب مراد فتحي، من قوة الدفعة 93 حربية ابن مدينة المنصورة، الذى احتشد العشرات منذ الصباح حول مسجد النصر في انتظار تشييع الجثمان عقب وصوله، وأكد أصدقاؤه أن له طفلين ولد وبنت وكان محبوبًا من الجميع.

كان المتحدث الرسمي للقوات المسلحة أعلن على الصفحة الرسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أمس الأربعاء، أنه في إطار جهود القوات المسلحة للقضاء على البؤر الإرهابية، وبناءً على معلومات مؤكدة بشأن تواجد عاصر إرهابية بمنطقة الواحات البحرية، قامت القوات الجوية باستطلاع المنطقة المشار إليها واكتشاف وتدمير (2) عربة دفع رباعي على متنهما العناصر الإرهابية المرصودة شمال شرق منطقة الباويطى بالواحات البحرية.

وأضاف المتحدث أنه أثناء قيام القوات البرية بتطهير وتمشيط المنطقة المشار إليها والتعامل مع بعض المضبوطات انفجر أحد الأحزمة الناسفة الخاصة بالعناصر الإرهابية، مما أسفر عن استشهاد 3 ضباط وجندي.

وتنعي القوات المسلحة ببالغ الحزن والأسى شهداء الوطن الأبرار، وتتقدم بخالص التعازي لأسر الشهداء، داعين الله أن يتغمدهم بواسع الرحمة والمغفرة ويسكنهم فسيح جناته ويلهم ذويهم الصبر والسلوان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك