اللواء أحمد عابدين: العاصمة الإدارية الجديدة مدينة للحكم ولا يوجد بها سجن - بوابة الشروق
الأحد 30 يونيو 2024 4:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اللواء أحمد عابدين: العاصمة الإدارية الجديدة مدينة للحكم ولا يوجد بها سجن

حازم الخولى
نشر في: الجمعة 1 يونيو 2018 - 11:13 م | آخر تحديث: الجمعة 1 يونيو 2018 - 11:57 م

قال اللواء أحمد ذكي عابدين، رئيس مجلس إدارة العاصمة الإدارية الجديدة، إن العاصمة سوف تدار منها الدولة؛ لأنها مدينة للحكم يسكن بها الرئيس، والحكومة.

وأضاف «عابدين»، خلال حفل الإفطار الذي أقامة لعائلته بقرية تزمنت الشرقية، ببني سويف، الجمعة، أنه سيتم نقل مجلس النواب، وبعض الوزارات، لافتا إلى أن مقر مجلس الشعب الحالي، سيكون متحف، وسيتم إنشاء حديقة الحيوان على أعلى مستوى، وسيتم إقامة فنادق ومساجد وكنائس.

وأكد أن العاصمة الإدارية لم تكلف الدولة جنيها واحدا، وإنما هي استثمارات عبارة عن طريق أرض تم بيعها للمستثمرين، مشيرا إلى أن من يسكن في العاصمة الإدارية، من يعمل بها والمستثمرين فقط.

ونفى رئيس مجلس إدارة العاصمة الإدارية، إقامة سجن داخل العاصمة، مؤكدا أنها عاصمة للحكم وليس للسجن.

وأوضح أن العاصمة لا يوجد بها مساكن للشباب، ولكن سيتم إنشاء مساكن للشباب وإسكان اجتماعى بأسعار مخفضة بمدينة بدر، التى تبعد عن العاصمة 7 كيلو، لأنهم ليس لدية المقدرة على الشراء في العاصمية الإدارية.

وأشار إلى أن كل ما نحتاج فلوس نطرح أرض جديدة، وسوف نأخد الأراضى التابعة للوزرات ومجلس النواب لإقامة مشروعات ومتاحف عليها، وكل الوزارت سيتم نقلها، لافتا إلى أن تكلفة الحي الحكومي 40 مليار جنيه.

ولفت إلى أن العاصمة الإدارية تعطي الآن فلوس للدولة من الأراض التى يتم طرحها وبيعها، وذلك بعد تركيب المرافق والبنية التحتية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك