عازف الجيتار المصري شريف دحروج يحصد جائزين من نيويورك وموسكو - بوابة الشروق
الأربعاء 3 يوليه 2024 8:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عازف الجيتار المصري شريف دحروج يحصد جائزين من نيويورك وموسكو


نشر في: الإثنين 1 يوليه 2024 - 7:26 م | آخر تحديث: الإثنين 1 يوليه 2024 - 7:44 م

فاز عازف الجيتار المصري شريف دحروج بالجائزة الفضية والمركز الثاني في مسابقة موسكو الدولية للموسيقى في دورتها التاسعة، والتي اقيمت أخيرا في العاصمة الروسية.

يشرف على المسابقة الروسية العريقة لجنة مشكلة من أعضاء يمثلون مؤسسات فنية كبرى في روسيا، وهي كونسرفتوار موسكو، وأوركسترا البولشوي، وأكاديمية جنيسين، وجامعة مدينة موسكو، ومعهد الفنون والثقافة بجامعة موسكو.

نشر الفنان المصري المقيم بباريس عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك صورة للبوستر الخاص به في المسابقة، وعلق عليها: أصدقائي وزملائي وعشاق الموسيقى، يشرفني أن أشارككم خبر فوزي بالجائزة الفضية في مسابقة موسكو الدولية للموسيقى، رافعًا اسم بلدي في هذا المحفل الدولي بكل اعتزاز وتفاني.

واضاف: أفخر بحمل اسم مصر وسط عمالقة الفن الموسيقي الكلاسيكي بكل اعتزاز وحب، وأن أكون رسالة سلام ورقي من بلدي إلى الساحة الفنية العالمية.

تأتي الجائزة الروسية لشريف دحروج بعد اسابيع قليلة من حصوله على الجائزة الفضية في مسابقة نيويورك الدولية للموسيقى 2024 (NYIMC) الفئة المهنية، والتي تم الإعلان عنها في منتصف يونيو الماضي، حيث جاء دحروج في المركز الثاني، بينما تم حجب الجائزة الأولى.

وكانت التصفيات النهائية للمسابقة الامريكية قد شهدت منافسات على الأداء الجيد بين عازفين من إيطاليا والمجر والمكسيك، وأظهرت مسابقة بوجه عام عددًا كبيرا من المواهب من مختلف دول العالم، مسلطة الضوء على الموسيقى كلغة عالمية توحد الشعوب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك