التموين: ارتفاع نسب صرف سلع يوليو لـ 20%.. و4 مليارات قيمة الدعم - بوابة الشروق
الأربعاء 3 يوليه 2024 3:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التموين: ارتفاع نسب صرف سلع يوليو لـ 20%.. و4 مليارات قيمة الدعم

إسلام عبد المعبود
نشر في: الإثنين 1 يوليه 2024 - 3:26 م | آخر تحديث: الإثنين 1 يوليه 2024 - 3:28 م

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الاثنين، ارتفاع نسب صرف سلع شهر يوليو لأصحاب البطاقات البالغ عددهم 62 مليون مستفيد إلى 20% في اليوم الأول، مؤكدة انتظام عمليات الصرف في 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية، حيث يتم توفير 31 صنفا بقيمة تصل لنحو 4 مليارات جنيه شهريا.

وأكد الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، في بيان، توافر كل السلع الأساسية بمخزونات تتخطى 6 أشهر، مشيرًا إلى استمرار جهود الوزارة في تأمين الاحتياطي الاستراتيجي، لتلبية احتياجات المواطنين سواء من الأصناف المدعمة أم الحرة، فضلًا عن تسيير حملات يومية على المنافذ، للتأكد من توافر السلع.

ولفت المصيلحي، إلى تسليم مخازن شركتي المصرية والعامة لتجارة الجملة التابعتين للشركة القابضة على مستوى الجمهورية، والبالغ عددهم 1500 مخزن، منافذ صرف السلع على مستوى الجمهورية كامل الحصص الخاصة بهم وفقًا لربط كل تاجر.

وأشار إلى تطبيق نظام صرف السلع التموينية لصالح البقاليين التموينين وفروع مشروع جمعتي بالصنف المحدد مسبقاً والذي تم تطبيقة في عددا من المحافظات، وجاري تعميمه في باقي المحافظات تباعاً.

وكشف عن مساهمة النظام الجديد في حوكمة صرف السلع التموينية للمواطنين على بطاقة الدعم ومعرفة الأرصدة بالمخازن، مؤكدا أن نظام صرف الاستعاضات للمنافذ سوف يكون إلكترونياً.

من جهته، أكد هشام الدجوي رئيس شعبة البقالة والمواد الغذائية في الغرفة التجارية في الجيزة، انتظام منظومة الصرف الإلكترونية للسلع المدعمة بعد انتهاء عمليات الجرد.

وأضاف الدجوى، خلال جولة تفقدية على صرف المقررات التموينية لشهر يوليو الجاري في المنافذ بمحافظة الجيزة، أنه من المتوقع وصول نسبة الصرف إلى نحو 60% خلال الأسبوع الأول، قائلا إن اسعار السلع التموينية ثابتة ولم تشهد أي تغيير، إضافة إلى ثبات الكميات المطروحة بالمنافذ سواء بقالي التموين أو منافذ جمعيتي.

ولفت إلى صرف المنافذ الاستعاضة الأولى بواقع 25% من مقررات يوليو قبل بداية الشهر لتوفير احتياجات المواطنين، مؤكدا أنه جار استلام باقي الاستعاضات تباعاً.

وأوضح رئيس شعبة البقالة والمواد الغذائية بالغرفة التجارية في الجيزة، أن البطاقة التموينية المقيد عليها 4 أفراد تحصل على 4 كيلو و4 زجاجات زيت وباقي المبلغ مكرونة، إضافة إلى سلع مجانية مقابل فارق نقاط الخبز المدعم.

بدوره، قال رمضان الشحات مدير المركز الإعلامي بوزارة التموين، إن الدولة ممثلة في وزارة التموين تواصل جهودها لتوفير جميع أنواع السلع المدعمة المدرجة ضمن منظومة السلع التموينية، إضافة إلى سلع فارق نقاط الخبز التي تصرف بالمجان لصالح 62 مليون مواطن من أصحاب البطاقات، ما زاد من القوة الشرائية للمواطنين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك