وزير الري: خطة تدريبية لتحسين أداء العاملين بالوزارة - بوابة الشروق
الأربعاء 3 يوليه 2024 12:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الري: خطة تدريبية لتحسين أداء العاملين بالوزارة

محمد علاء
نشر في: الإثنين 1 يوليه 2024 - 12:07 م | آخر تحديث: الإثنين 1 يوليه 2024 - 12:07 م

أعلن الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، وضع وتنفيذ خطة تدريبية للعاملين بالوزارة بناءً على الاحتياجات التدريبية الفعلية لمختلف الجهات التابعة.

وأوضح سويلم، في بيان لوزارة الري الاثنين، أن الخطة التدريبية تهدف لإحداث تأثير إيجابي ومستدام من خلال تطوير مهارات ورفع قدرات المتدربين لتحسين الأداء.

وأضاف أن مركز التدريب الإقليمي للموارد المائية والري، التابع للوزارة، قدم خلال العام المالي 2023 - 2024 برامج تدريبية مختلفة، منها: النمذجة وإدارة الموارد المائية، وتصميم وتقييم وصيانة المنشآت المائية، وإدارة المشروعات، والدليل الإرشادي لتأهيل الترع، والتخطيط الاستراتيجي، وتطبيقات الذكاء الاصطناعي، والاستفادة من نبات ورد النيل.

ولفت إلى عقد 187 برنامجا تدريبيا شارك فيها 4430 متدربا من العاملين بالوزارة ومشاركين من الدول العربية والإفريقية، منها 8 برامج تدريبية بمشاركة 1416 متدربا قدمها "المركز الإفريقي للمياه والتكيف المناخي".

وذكر أن المركز وقع 7 بروتوكولات وشراكات مع الجامعات ومنظمات المجتمع المدني ذات الصلة، كما نفذ إجراءات اعتمادات شهادة الجودة ISO9001 واعتماد المجلس الأعلى للجامعات.

وأفاد البيان بأن المركز يتمتع بإمكانيات لوجستية "متميزة"، عبارة عن 10 قاعات للتدريب و3 قاعات للمؤتمرات والندوات وورش العمل، و5 معامل هندسية مجهزة، و5 معامل للحاسب الآلي، ومكتبة تحتوي على كتب متخصصة وكتب للقراءات المتنوعة، وفندق يضم (187 غرفة و10 أجنحة فندقية، ومطعمين، وحمام سباحة، وملعبين وصالة ألعاب رياضية).



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك