عودة المساجد لسابق عهدها وتطوير هيئة الأوقاف.. ملفات على طاولة أسامة الأزهري وزير الأوقاف الجديد - بوابة الشروق
الجمعة 5 يوليه 2024 9:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عودة المساجد لسابق عهدها وتطوير هيئة الأوقاف.. ملفات على طاولة أسامة الأزهري وزير الأوقاف الجديد

أحمد كساب:
نشر في: الأربعاء 3 يوليه 2024 - 11:54 ص | آخر تحديث: الأربعاء 3 يوليه 2024 - 11:55 ص

يستعد وزير الأوقاف الجديد أسامة الأزهري، لتولي مسئولية الوزارة خلفا للوزير السابق محمد مختار جمعة، والبدء في مهام عمله رسميا خلال الساعات القليلة المقبلة.

ومن المرجح أن يبدأ الأزهري مهام عمله، بالاجتماع مع مديري المديريات بالمحافظات، لرسم ملامح خطة العمل المقبلة، والتي ستهشد تغييرات في أغلب الملفات.

وقال مصدر بوزارة الأوقاف، إنه سيكون من أولويات عمل الأزهري في الوزارة، ملف المساجد، والحرص على عودتها لسابق عهدها، من أنشطة دينية ودعوية بمختلف المحافظات، والتي حققت فيها الوزارة في عهد مختار جمعة تقدما ملحوظا في السنة الماضية.

وأضاف المصدر في تصريحات لـ"الشروق"، أنه من بين الملفات التي ستهشد اهتماما كبيرا من قبل الأزهري، هو دعم الأئمة والخطباء والحرص على تطوير منظومة تأهيل وتدريب الأئمة، لاستكمال مسيرة نشرة الفكر الوسطي، من خلال الدورات التدريبية، ودعم أكاديمية الأوقاف الدولية.

وأوضح أنه من المرجح أن يبدأ الأزهري، خطة جديدة في الوزارة لتصعيد القيادات الشابة، في مختلف القطاعات، إضافة إلى استمرار إطلاق المسابقات الدينية والقرآنية، ودعم وتكريم اهل القرآن.

ولفت إلى أنه من الملفات التي ستشهد اهتماما خاصا من الأزهري، هي هيئة الأوقاف، والعمل على تطوير عملها خلال الفترة المقبلة، إلى جانب الإعداد للمسابقة العالمية المقبلة القرآن الكريم، فضلا عن الاهتمام الخاص بملف الأضرحة، ومساجد آل البيت، وكذلك ملف افتتاحات المساجد.

وأكد المصدر أنه من المقرر أن يتسلم الأزهري ملفات الوزارة خلال الساعات المقبلة، وسكيون هناك اجتماعات مع مختلف القطاعات على مدار الأيام المقبلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك