الفاو تتوقع 20% انخفاضا في إنتاج الحبوب بالجنوب الإفريقي خلال 2024 بسبب الجفاف - بوابة الشروق
الإثنين 8 يوليه 2024 6:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الفاو تتوقع 20% انخفاضا في إنتاج الحبوب بالجنوب الإفريقي خلال 2024 بسبب الجفاف

حياة حسين
نشر في: الجمعة 5 يوليه 2024 - 4:51 م | آخر تحديث: الجمعة 5 يوليه 2024 - 4:51 م

توقعت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، انخفاض سنوي بنسبة 20% في إجمالي إنتاج الحبوب في الجنوب الأفريقي في عام 2024، بسبب الظروف الحارة والجافة واسعة النطاق، ما يثير القلق بشكل خاص.

وكانت المنظمة قد أشارت في تقرير صادر اليوم الجمعة، إلى أن الإنتاج العالمي من القمح سيحقق مستوى تاريخيا خلال هذا العام.

ومن المتوقع أن تبلغ متطلبات الواردات في الجنوب الأفريقي دون الإقليمية أكثر من ضعف متوسط السنوات الخمس الماضية، على افتراض الحفاظ على مستويات الاستهلاك العادية.

ومن المتوقع أن تستورد زامبيا، وهي عادة مصدر صافي للذرة، ما يقرب من مليون طن في عام 2024. وعلى الرغم من أنه من المتوقع أن يكون هناك وفرة في موردي الذرة العالميين، فإن معظمهم في الذرة الصفراء، في حين أن الإمدادات العالمية من الذرة البيضاء التي تعتبر غذاء أساسيا في الجنوب الأفريقي.

وقالت المنظمة: "تولد الصراعات مستويات حادة من انعدام الأمن الغذائي الحاد خاصة في اليمن، حيث يقدر أن ما يقرب من 4.6 مليون شخص في المناطق التي تسيطر عليها الحكومة يواجهون مستويات عالية من انعدام الأمن الغذائي الحاد، وفي قطاع غزة والسودان، حيث يواجه السكان أيضًا خطر الجوع، وفقاً لأحدث تقرير عن توقعات المحاصيل وحالة الغذاء، والذي نُشر اليوم أيضا.

وتقدم النشرة نصف السنوية التي يصدرها النظام العالمي للمعلومات والإنذار المبكر التابع لمنظمة الأغذية والزراعة (الفاو) مراجعة تفصيلية لاتجاهات الجوع في البلدان الـ 45 التي حددها أنها بحاجة إلى مساعدة خارجية من أجل الغذاء.

كما يقدم تفصيلا إقليميًا لإنتاج الحبوب وآفاقه. ومن المتوقع أن يرتفع إنتاج الحبوب في بلدان العجز الغذائي ذات الدخل المنخفض في عام 2024، لكن النمو متفاوت في جميع أنحاء المجموعة المكونة من 44 دولة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك