محافظ قنا: 16 ألف فرصة عمل للشباب في مشروع المنطقة الحرفية بالترامسة - بوابة الشروق
الأحد 6 أكتوبر 2024 1:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ قنا: 16 ألف فرصة عمل للشباب في مشروع المنطقة الحرفية بالترامسة

حماده عاشور
نشر في: الإثنين 1 يوليه 2024 - 4:54 م | آخر تحديث: الإثنين 1 يوليه 2024 - 4:54 م

أعلن اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، اليوم، عن بدء العمل بمشروع إنشاء المنطقة الحرفية بالترامسة ضمن مشروعات برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر على مساحة 20 فدانًا. وأشار إلى أن المشروع سيوفر 16 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، بحجم استثمارات بلغ 412 مليون جنيه، يستفيد منها 1.8 مليون نسمة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده محافظ قنا لمناقشة بدء تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع، بحضور الدكتور حازم عمر، نائب المحافظ، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وأضاف الداودي أن المشروع يتضمن مرحلتين: الأولى تشمل منطقة للورش تضم 456 ورشة (96 ورشة نجارة، 96 ورشة بلاط، 132 ورشة إصلاح سيارات، و132 ورشة إصلاح معدات زراعية). أما المرحلة الثانية فتشمل منطقة للخدمات وتضم "مسجد، نقطة إسعاف، وحدة إطفاء، نقطة شرطة، كافتيريا، مبانٍ إدارية، وغرف أمن". كما يشمل المشروع تنفيذ عدد من المحال التجارية للتسهيل على أصحاب الورش والمترددين.

وشدد محافظ قنا على الشركة المنفذة ضرورة الالتزام بتطبيق اشتراطات السلامة والصحة المهنية للحفاظ على سلامة العاملين، مع وضع جدول زمني محدد لتنفيذ مراحل المشروع. وأكد أن المحافظة لديها خطة طموحة للتوسع في إقامة المناطق الحرفية ضمن خطة الدولة التي تسعى إلى تعزيز التنمية المحلية المستدامة وخلق فرص عمل حقيقية للشباب.

وتابع أن المجمع الصناعي الحرفي بقرية الكرنك التابعة لمركز أبوتشت تم افتتاحه خلال شهر أغسطس الماضي، بالإضافة إلى تخصيص 15 فدانًا لإقامة منطقة حرفية بقرية أبومناع شرق التابعة لمركز دشنا، وتم الانتهاء من إعداد دراسة الجدوى المبدئية للمنطقة. كما تم تخصيص مساحة 42 فدانًا بالظهير الصحراوي بمركز نقادة لإقامة منطقة حرفية للحرف اليدوية والصناعات الصغيرة، وكذلك إقامة منطقة حرفية أخرى بمركز فرشوط.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك