فيديو.. «السياحة»: جمع بصمات الحجاج الآن أمر مستحيل - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 9:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «السياحة»: جمع بصمات الحجاج الآن أمر مستحيل

مارينا نبيل
نشر في: الإثنين 1 أغسطس 2016 - 6:45 ص | آخر تحديث: الإثنين 1 أغسطس 2016 - 6:45 ص
أعرب ناصر تركي، عضو اللجنة العليا للحج السياحي بوزارة السياحة، عن غضبه الشديد تجاه تقدم الشؤون الإدارية بوزارة الداخلية، بطلب الحصول على «فيش وتشبيه» لمشتركي الحج السياحي بحد أقصى يوم 3 أغسطي الجاري، قائلًا: «دا أمر مستحيل، كدا بيقولونا متعملوش حج السنة دي».

وأضاف «تركي»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «انفراد»، المذاع على فضائية «العاصمة»، أمس الأحد، أن طلب الشؤون الإدارية جاء في توقيت غير مناسب نتيجة لضيق الوقت، موضحًا أن هذا الأسلوب في التعامل يعبر عن عشوائية بحتة، على حد قوله.

وتابع: «السعودية تحصل من كل حاج مصري على بصمة قاع العين، وبصمة اليد، ويمكن للشؤون الإدارية التعاون مع الجانب السعودي للحصول على البصمات، أو توفير إمكانية الحصول على بصمة الحجاج قبل السفر».

وأشار إلى تشكيل لجنة من قبل يحيى راشد، وزير السياحة، للاجتماع بوزارة الداخلية، اليوم الاثنين؛ لإنهاء المشكلة، مناشدًا اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية بالتدخل لحل الأزمة.

يذكر أن الإدارة العامة للشؤون الإدارية بوزارة الداخلية، أخطرت رسميًا، لأول مرة، جميع الوزارات المعنية بتنظيم الحج "السياحة والتضامن والداخلية" بشأن ضرورة التنبيه على جميع الحجاج المصريين الفائزين بتأشيرات لتأدية فريضة الحج هذا العام، بضرورة استخراج كل حاج صحيفة حالة جنائية مميكنة، خاصة بالحج؛ للتعرف على الحجاج المصريين من خلال البصمة فى حالة حدوث أى أزمات مثلما حدث العام الماضى فى أزمة "منى".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك