النيابة العامة تحقق في بلاغ ضد منظمي حفل تخرج طلاب كلية التجارة بطنطا - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النيابة العامة تحقق في بلاغ ضد منظمي حفل تخرج طلاب كلية التجارة بطنطا

علاء شبل
نشر في: الثلاثاء 1 أغسطس 2023 - 12:56 م | آخر تحديث: الثلاثاء 1 أغسطس 2023 - 12:56 م

قرر المستشار عماد سالم المحامي العام الأول لنيابات غرب طنطا الكلية بمحافظة الغربية، اليوم الثلاثاء، فتح باب التحقيق في البلاغ الذي يحمل رقم 23118 إداري قسم شرطة ثان طنطا، والمقدم من مالك إحدى القرى السياحية ضد أعضاء اللجنة المنظمة للحفل الختامي؛ لتخرج طلاب وطالبات كلية التجارة بجامعة طنطا.

ووجهت النيابة العامة، باتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة، وتفريغ كاميرات المراقبة، وسماع أقوال شهود عيان لواقعة تحطيم محتويات قاعة الحفل.

ومن ناحية أخرى، أسفرت أحداث الاشتباكات بالأيدي وتراشق بالألفاظ بين أعضاء اللجنة المنظمة للحفل الختامي للتخرج طلاب وطالبات كلية التجارة بجامعة طنطا، مساء أمس، عن إصابة ما يقرب من 12 شخصا بينهم سيدات وفتيات وشباب وجرى نقلهم إلى طوارئ مستشفيات طنطا الجامعي ومستشفيات خاصة مجاورة؛ لإسعافهم وتلخصت إصابتهم بكدمات وسحجات وجروح سطحية وقطعية.

وكانت إحدى القرية السياحية على طريق طنطا - كفر الشيخ، بمحافظة الغربية، قد شهدت تدشين حفل تخرج طلاب كلية التجارة بجامعة طنطا، وسط مشاركة المئات من الأسر والعائلات، وشهد الحفل زحاما شديدا من خريجي الفرقة الرابعة وذويهم وزملائهم.

وشهد الحفل الختامي للتخرج، حالة من الهرج والمرج، وتشابك بالأيدي، وتراشق بالألفاظ، بين اللجنة المشرفة على تنظيم الاحتفالية من جهة وبين الطلاب والطالبات المكرمين من جهة أخرى؛ بسبب سوء التنظيم، وعدم جودة الهدايا، وشهادات التقدير المقدمة للطلاب.

ومن جانبه، أكد الدكتور هاني الشامي عميد كلية التجارة بجامعة طنطا، في بيان رسمي صادر عن مجلس الكلية، أنه بالإشارة إلى ما يتم تداوله على بعض المواقع الإخبارية والتواصل الاجتماعي بشأن قيام مجموعة من خريجي كلية التجارة بتنظيم حفل بحضور بعض الخريجين للعام الدراسي 2022-2023، فإن إدارة الكلية تعلن أنها ليس لديها أي صلة بهذا الشأن.

وأشار إلى إقامة الحفل دون أي تدخل منها على المستوى الإداري أو التنظيمي وخارج أسوار الكلية أو جامعة طنطا، وأن حفل الخريجين الرسمي يتم بالتنسيق والتنظيم بين اتحاد الطلاب وإدارة الكلية بعد انتهاء جميع أعمال الامتحانات بدوري يوليو وسبتمبر، وسيتم الإعلان عنه في حينه بجميع الترتيبات والأمور الإجرائية الرسمية.

وأهابت كلية التجارة، في بيانها بجميع جهات النشر والمواقع الإخبارية، تحري الدقة التامة فيما يجري نشره بشأن تلك الواقعة؛ حرصا على المصداقية والشفافية في المعلومات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك