محافظ البحيرة تتفقد محاكاة تصريف المياه بنفق شبرا استعدادا لموسم الشتاء - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ البحيرة تتفقد محاكاة تصريف المياه بنفق شبرا استعدادا لموسم الشتاء

خميس البرعي
نشر في: الأحد 1 سبتمبر 2024 - 2:39 م | آخر تحديث: الأحد 1 سبتمبر 2024 - 2:39 م

تفقدت الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة، نموذج محاكاة لسيناريو إدارة الأزمة للتعامل مع تصريف المياه في نفق شبرا.

شارك في الجولة المهندس محمد نشأت، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة، وكامل غطاس، سكرتير عام مساعد المحافظة.

وتم تنفيذ المحاكاة من قبل شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة، بالتعاون مع الوحدة المحلية وإدارة الأزمات بالمحافظة، وممثلي الحماية المدنية.

وتمثلت المحاكاة في ضخ كميات كبيرة من المياه على شبكات الصرف وصفايات الأمطار بعد الانتهاء من تسليكها وتطهيرها، إضافة إلى تركيب صفايات جديدة واستبدال التالفة منها، وذلك من قبل العاملين بشبكات شركة المياه.

من جانبه أكد المهندس محمد نشأت، جاهزية الروافع والمحطات وشبكات الصرف الصحي في جميع فروع الشركة بالمحافظة؛ استعدادًا لموسم الشتاء القادم.
وأضاف أنه قام بزيارات ميدانية لجميع فروع الشركة للوقوف على مدى جاهزية الروافع والمحطات؛ لمواجهة أي تحديات قد تطرأ خلال الموسم.

وأشار إلى أن هذه الجهود تأتي ضمن استعدادات الشركة لضمان تصريف المياه بشكل فعال خلال موسم الأمطار، وتقليل المخاطر التي قد تواجه المواطنين في المناطق الحساسة مثل الأنفاق والمناطق المنخفضة.

كما أكد أهمية التعاون والتنسيق بين جميع الجهات المعنية لضمان الاستجابة السريعة والفعالة في حال حدوث أي طارئ.

وأضاف أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة تعمل باستمرار على تطوير وتحسين البنية التحتية لشبكات الصرف الصحي في المحافظة، بما يتماشى مع أعلى معايير الجودة والأمان، كما دعا المواطنين إلى التعاون مع الشركة في الحفاظ على شبكات الصرف الصحي، وعدم إلقاء المخلفات أو المواد التي قد تعيق تصريف المياه في شبكات الصرف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك