سعفان: إجراء الانتخابات العمالية بعد إقرار قانون التنظيمات النقابية من البرلمان - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 5:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سعفان: إجراء الانتخابات العمالية بعد إقرار قانون التنظيمات النقابية من البرلمان

كتب ــ أحمد بريك:
نشر في: الأحد 1 أكتوبر 2017 - 9:30 م | آخر تحديث: الأحد 1 أكتوبر 2017 - 9:30 م
قال وزير القوى العاملة، محمد سعفان، إن الانتخابات العمالية ستجرى عقب إقرار قانون التنظيمات النقابية من مجلس النواب، الذى سيعقد جلساته فى دور الانعقاد التشريعى الثالث غدا، مؤكدا أن إجراء هذه الانتخابات «سوف يسهم فى استقرار المناخ النقابى»، مشددا على أن مشروع القانون «يتوافق مع معايير العمل الدولية، والاتفاقيات الدولية التى صادقت عليها مصر، وكذلك الدستور.. والمشروع يدعم اتجاه الدول فى ضرورة تولى الشباب لمهمة للنهوض بوطننا».

جاء ذلك خلال لقاء الوزير بمكتبة بديوان عام الوزارة مع قيادات الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، اليوم، لبحث بعض الملفات والتشريعات المتعلقة بالعمل والعمال، وقد ضمت القيادات كل من محمد وهب الله الأمين العام للاتحاد، ووكيل لجنة القوى العاملة بالبرلمان، ومحمد سالم أمين الصندوق، وعبدالفتاح إبراهيم، وخالد الفقى، وخالد عيش، وعماد حمدى، ومحمد عرابى، وحسام مصطفى نواب رئيس الاتحاد.

ودعا الوزير جميع النقابيين من جميع مواقع الاتحادات العمالية إلى «خوض هذه الانتخابات، للخروج بتنظيم نقابى منتخب وقوى من عمال مصر، لإفراز نقابات عمالية تعمل لمصلحة العمال والوطن فى هذه المرحلة الفارقة من تاريخ مصر».

وكشف الوزير «أنه بعد صدور القانون وإجراء الانتخابات النقابية، «سيتم تدريب القيادات العمالية التى سوف تفرزها هذه الانتخابات فى مرحلتها الأولى باللجان النقابية بمواقع العمل المختلفة، للنهوض بالتنظيم النقابى المصرى، ليتعامل مع كل المنظمات النقابية العالمية، والتعامل مع الاتفاقيات الدولية، ليكون على دراية كاملة بمعايير العمل الدولية والاتفاقيات التى صادقت عليها مصر».

وأكد أنه حريص على التعاون دائما مع الاتحاد لنقابات عمال مصر، خاصة وأنه ابن من أبنائه ويعتز دائما بأن الاتحاد له فضل كبير فى تكوين شخصيته النقابية، مشيرا إلى ضرورة الانتهاء من قواعد البيانات للحركة العمالية الخاصة باللجان النقابية والنقابات العامة فى أقرب وقت.

وشدد سعفان على دور النقابات العمالية فى دفع العمال لريادة مرحلة النهوض الاقتصادى والاجتماعى، الذى لن يتم إلا بأيدى عمال مصر، فضلا عن دور النقابات فى المساعدة على تحقيق الاستقرار فى العمل.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك