اليوم انتظام الدراسة بجميع مدارس الجمهورية - بوابة الشروق
الأربعاء 2 أكتوبر 2024 5:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم انتظام الدراسة بجميع مدارس الجمهورية

نيفين أشرف
نشر في: الأحد 1 أكتوبر 2023 - 9:15 ص | آخر تحديث: الأحد 1 أكتوبر 2023 - 9:15 ص

انتظمت اليوم الأحد، الدراسة بجميع مدارس الجمهورية، وفتحت المدارس أبوابها لاستقبال الطلاب من الصباح الباكر، وحرص العديد من أولياء الأمور علي اصطحاب أبناءهم للمدارس في بداية العام الدراسي الجديد.

ونظمت المدارس، طابور الصباح والإذاعة المدرسية، وردد الطلاب النشيد الوطنى وتحية العلم، وألقت الإذاعة المدرسية كلمة عن نصر أكتوبر طبقا لتعليمات وزارة التربية والتعليم.

ووجهت الوزارة، المديريات التعليمية بالتنبيه على المدارس بالاهتمام بتسجيل غياب الطلاب بشكل يومي، مع عدم ترك فصل بدون مدرس، مع سرعة إعلان الجدول المدرسي وتوزيع الكتب على الطلاب، حيث تم توريد نسبة 93% من الكتب للمديريات التعليمية وجاري استكمال النسبة المتبقية، بالإضافة إلى تحميل جميع الكتب الدراسية على موقع الوزارة لمزيد من الاستفادة للطلاب.

وتتابع الوزارة العام الدراسي الجديد من خلال جولات لقيادات الوزارة والمديريات والإدارات التعليمية على المدارس، مع إعداد تقارير عن مدى انتظام الدراسة وأي مشاكل تظهر بأي مدرسة.

وأكدت الوزارة، جاهزية المدارس لاستقبال الطلاب، حيث تم الانتهاء من فرش وتنظيف الفصول وتنظيم المقاعد داخل الفصول، إضافة إلى تسكين الصفوف الدراسية على الأدوار داخل كل مدرسة حيث وجهت الوزارة بأن يكون تسكين الطلاب فى رياض الأطفال والصفوف الأولى فى الأدوار المنخفضة لصعوبة الصعود إلى الأدوار العليا وحرصا على سلامتهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك