بدء تسجيل رغبات طلاب الثانوية الأزهرية بتنسيق الجامعات بمجموع اعتباري 50% بعد استبعاد المواد الشرعية - بوابة الشروق
الأربعاء 2 أكتوبر 2024 7:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بدء تسجيل رغبات طلاب الثانوية الأزهرية بتنسيق الجامعات بمجموع اعتباري 50% بعد استبعاد المواد الشرعية

عمر فارس:
نشر في: الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 - 12:55 م | آخر تحديث: الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 - 12:55 م

اشتراط الحصول على 55% من مجموع اللغتين الأجنبيتين للالتحاق بمعاهد اللغات
جامعة العريش تقتصر قبول أبناء شمال سيناء فقط في 8 كليات
بدأ مكتب تنسيق قبول طلاب الثانوية العامة وما يعادلها من شهادات الجامعات والمعاهد الحكومية، إتاحة مرحلة تنسيق خاصة بالطلاب حاملي الثانوية الأزهرية للتقديم على كليات ومعاهد التعليم العالي، انطلقت منذ أمس، وتستمر حتى اليوم، أي لمدة 24 ساعة فقط.

وسيقوم مكتب التنسيق بتوزيع الطلاب طبقا لترتيب الرغبات وفي حدود الأعداد والقواعد الخاصة بالقبول بكل كلية أو معهد، وتكون المفاضلة بين ذوي الرغبة الواحدة على أساس المجموع الاعتباري للدرجات.

وأوضح المكتب، في بيان، أن صرف الأوراق لحاملي شهادات الثانوية الأزهرية يتطلب سداد ثمن دليل القبول متضمنًا طلب الالتحاق أول ورقة بالدليل عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق، مؤكدًا أنه لا يحق للطالب استرجاع دليل الثانوية الأزهرية بعد الاطلاع على الرقم السرى، كما أن طلاب الثانوية الأزهرية لا يحق لهم التحويل بين الكليات والمعاهد المرشحين إليها.

وأشار إلى أن الأوراق المطلوبة تقديمها من طلاب الثانوية الأزهرية، أصل شهادة النجاح الأصلية أو بيان نجاح، أصل شهادة الميلاد كمبيوتر، طلب الالتحاق نموذج 555 تنسيق أول ورقة فى الدليل، 6 صور شخصية، نموذج 2 جند للطلاب الذكور فقط، بطاقة الترشيح.

وذكر أنه سيتم يتم قبول الطلاب الحاصلين على الثانوية الأزهرية من القسمين العلمى والأدبى ببعض الكليات الجامعية وبالمعاهد الخاصة فى ضوء القواعد والمواد المؤهلة لكل معهد بشرط ألا يقل المجموع الاعتبارى عن 50% بعد استبعاد درجات المواد الشرعية فقط.

ولفت إلى قبول طلاب الثانوية الأزهرية بالمعاهد الخاصة طبقا للحد الأدنى للثانوية العامة المصرية في نفس عام التقدم لمكتب التنسيق وبنسبة 10% من العدد المقرر للمعهد طبقا لقرار المجلس الأعلى للمعاهد الخاصة، ويكون المجموع الاعتباري لدرجات فى الشهادة الثانوية الأزهرية هو أساس المفاضلة بين الطلاب فى القبول، ووفقا لترتيب رغباتهم مع مراعاة الشروط الأخرى بكل كلية أو معهد، ويتم القبول بالمعاهد العالية الخاصة للغات للحاصلين على الثانوية الأزهرية بشرط الحصول على 55% فى اللغتين الأجنبيتين أو أحدهما في حالة دراسة الطالب لغة واحدة.

في سياق متصل، أكدت جامعة العريش إتاحة التنسيق لطلاب الثانوية الأزهرية لهذا العام فقط من أبناء محافظة سيناء بجامعة العريش، في 8 كليات هي كلية التربية، كلية التربية تعليم أساسي، كلية التربية طفولة، كلية الآداب، كلية الآداب انتساب موجه، كلية الاستزراع المائي والمصايد البحرية

واشترطت جامعة العريش ضرورة معادلة مجموع الطالب حامل الشهادة الثانوية الأزهرية إلكترونيا وحصول الطالب على الحد الأدنى للقبول بالكليات المشار إليها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك