هيئة الطرق تنسق مع 9 شركات كبرى تحسبًا لـ«أمطار الشتاء» - بوابة الشروق
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 4:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

هيئة الطرق تنسق مع 9 شركات كبرى تحسبًا لـ«أمطار الشتاء»

ارشيفية
ارشيفية
كتبت ــ ياسمين عبدالرازق:
نشر في: الأحد 1 نوفمبر 2015 - 12:13 م | آخر تحديث: الأحد 1 نوفمبر 2015 - 12:13 م

بدء تنفيذ المشروع القومى للطرق والكبارى بالبحر الأحمر.. وتنفيذ المواسير بحسب أعلى منسوب لتفادى الأمطار
قال رئيس هيئة الطرق والكبارى، اللواء عادل ترك، إنه تم الاتفاق مع 9 شركات كبرى مخصصة لمواجهة خطر الأمطار والسيول الغزيرة المتوقع أن تحدث فى فصل الشتاء، خاصة فى منطقة البحر الأحمر وجنوب سيناء، بينها 4 شركات تضم مناطق طابا، ونويبع، ورأس سدر، وأبورديس، و5 شركات أخرى تضم وسط سيناء، وسوهاج، والغردقة، وسفاجا، وقنا. وأضاف ترك، فى تصريحات لـ«الشروق»، أنه تم بدء تنفيذ المشروع القومى للطرق والكبارى على صعيد البحر الأحمر، حيث تجرى هيئة الطرق دراسة للسيول حسب كميات المياه على مدى 100 سنة مضت، وسيتم تصميم المواسير بحسب أعلى منسوب للمياه لتفادى السيول، وجعلها بمعدل منخفض لامتصاص أكبر قدر من الأمطار، وردم وتطهير ما تبقى بالطفلة والزلط.
وأشار رئيس هيئة الطرق والكبارى إلى أنه تم فحص جميع طلمبات المياه فى الطريق الدائرى بمحافظة القاهرة، التى تضم 3 أنفاق رئيسية هى «نفق السلام، ونفق أكاديمية الشرطة، ومحور المشير طنطاوى»، مع إجراء تجارب عليها للتأكد من جاهزيتها.
وشدد ترك على أنه تم فحص جميع أماكن البالوعات على مستوى الجمهورية، خاصة على الطريق الدائرى وهو الأكثر عرضة لتكدس المياه فى القاهرة، فضلا عن المناطق المتاخمة للجبال، ومناطق السيول كجنوب سيناء، والبحر الأحمر، وأسوان.
وتابع «ننسق مع 3 شركات لمواجهة السيول، هى المقاولون العرب فى جنوب سيناء، وشركة الطرق والكبارى، وشركة الطرق الصحراوية، إلى جانب فرع المقاولون العرب فى شمال سيناء، فضلا عن مجموعة على طريق زعفرانة بالغردقة لمواجهة السيول»، مشيرا إلى أنه تم رفع كفاءة طريق الزعفرانة قبل تلقى شكاوى المواطنين من خلال الخط الساخن 19487.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك