الشرقية تعلن الطوارئ لمواجهة فصل الشتاء - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 12:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الشرقية تعلن الطوارئ لمواجهة فصل الشتاء

محافظة الشرقية - ارشيفية
محافظة الشرقية - ارشيفية
الشرقية - سامر عمر
نشر في: الثلاثاء 1 نوفمبر 2016 - 3:08 م | آخر تحديث: الثلاثاء 1 نوفمبر 2016 - 3:08 م
أصدر اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي والهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي في الشرقية، برفع درجة الاستعداد القصوى وأخذ الاحتياطات الوقائية والتدابير الاحترازية اللازمة؛ استعداداً لموسم الشتاء والتعامل مع سقوط الأمطار.

كما قرر سعيد تشكيل غرفة عمليات بجميع المراكز والمدن ومراجعة جميع الإمكانيات المتاحة، من معدات وآلات للتعامل مع الأمطار بصفة يومية والتخطيط الجيد لتقليل الأخطار.

وشدد المحافظ، على ضرورة الانتهاء من إجراء أعمال الصيانة اللازمة لسيارات شفط المياه ومواتير الشفط بالأنفاق وتغطية البالوعات المفقودة، وتحديد أماكن الرصف المنخفضة، ومناطق تجميع المياه، وسرعة ترميمها قبل حلول فصل الشتاء.

وأكد سعيد ضرورة مراجعة بالوعات الأمطار للتأكد من فاعليتها في استقبال أي كميات من المياه دون تراكمها؛ حتى لا تتسبب في إعاقة حركة سير المواطنين والمركبات بجميع الشوارع الرئيسية الفرعية وسرعة الانتهاء من تسليكها وإزالة كميات الرمال والأتربة التي تتسبب في انسدادها؛ استعداداً لاستقبال مياه الأمطار خلال فصل الشتاء.

كما كلف سعيد رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع الإدارات الكهربية للانتهاء من أعمال الصيانة اللازمة لأعمدة الكهرباء والإضاءة، تفادياً لاختلاطها بمياه الأمطار؛ حماية لمواطنين.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك